"السعودية" تُطبق "احجز وادفع" وتلغي نظام الفترات الزمنية للتذاكر - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › "السعودية" تُطبق "احجز وادفع" وتلغي نظام الفترات الزمنية للتذاكر

"السعودية" تُطبق "احجز وادفع" وتلغي نظام الفترات الزمنية للتذاكر

عرعر تايمز - متابعات - عيسى العيسى :
أعلنت "الخطوط السعودية" أنها ستبدأ اعتباراً من يناير 2015م المُقبل، تطبيق آلية "احجز وادفع" على الرحلات الداخلية، التي تتطلب شراء التذكرة وإصدارها كجزءٍ لا يتجزّأ من إجراءات حجز المقعد، وهو ما يعني إلغاء نظام "الفترات الزمنية" لشراء التذاكر المعمول به حالياً.

وتأتي هذه الخطوة في إطار برامج الشركة للعمل على رفع كفاءة استخدام المقاعد وتلبية الطلب الفعلي على الحجوزات بما يؤدي الى تقليل الفجوة بين العرض والطلب.

وقالت الشركة إنه يتوقع أن يؤدي تطبيق هذه الآلية، إلى الحد من الممارسات السلبية التي تمكّن البعض من الاحتفاظ بالمقاعد دون حاجةٍ فعليةٍ وإلغائها في آخر لحظة؛ ما يحرم ذوي الاحتياج الفعلي من السفر، كما ينتظر أن تُسهم في القضاء على ظاهرة الوسطاء غير النظاميين الذين يعلنون خدماتهم لتوفير الحجوزات عبر مواقع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعية غير المرخصة، التي تقوم بذلك عبر تصيّد المقاعد المتاحة بالنظام وعرضها على المحتاجين بمقابل مادي باهظ؛ قد يصل أحياناً إلى ضعف قيمة التذكرة الأصلية، مستغلة بذلك الزمن المُتاح لشراء التذاكر والمعمول به حالياً.

وأضافت أن هذه الآلية تعد من الأساليب وبرامج الخدمة المتعارف عليها بصناعة النقل الجوي والمطبقة من قِبل شركات الطيران العالمية، كما أنها تسهم في تحقيق الموازنة الفعلية بين الحجز والبيع وبما يساعد على التخطيط لخدمة أكبر شريحةٍ من المسافرين على القطاعات التي تشهد إقبالاً متزايداً.

وأكّدت الشركة أنها وقبل التوجّه نحو تطبيق نظام "احجز وادفع"، قامت وخلال السنوات القليلة الماضية بتطبيق عديدٍ من البرامج التي أدّت إلى تخفيض نسبة المقاعد الشاغرة نتيجة تخلف الركاب عن السفر دون إلغاء الحجز، ويعد هذا البرنامج مكملاً لتلك البرامج، وسيؤدي إلى حماية مخزون المقاعد من الممارسات السلبية بما يعود بالفائدة على جمهور المسافرين في المقام الأول.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 560 | أضيف في : 11-09-2014 01:01 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441