التربية تحدد شروط وضوابط الإيفاد للعمل بالخارج و تستبعد "أربع فئات" - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › التربية تحدد شروط وضوابط الإيفاد للعمل بالخارج و تستبعد "أربع فئات"

التربية تحدد شروط وضوابط الإيفاد للعمل بالخارج و تستبعد "أربع فئات"

التربية تحدد شروط وضوابط الإيفاد للعمل بالخارج و تستبعد
عرعر تايمز - متابعات : أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس عن شروط وضوابط الإيفاد للعمل بالخارج، ومن أبرز ما فيها استبعاد أربع فئات من الترشيح هي العزاب، أصحاب القضايا المنظورة، المعارون والمفرغون.

وبحسب ما ذكرت صحيفة عكاظ طلبت الوزارة من إدارات التربية والتعليم رفع ترشيحات منسوبيها إلى الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج في موعد أقصاه يوم الخميس 10 ربيع الأول، وأكدت أنها لن تنظر في ما يصل بعد هذا التاريخ، وشددت على عدم رفع أي مرشح احتياط والاكتفاء برفع الرشحين الأساسيين فقط.
وبحسب نائب الوزير لشؤون البنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ الذي أصدر تعميم الإيفاد، فإن من أهم شروط وضوابط الإيفاد أن يكون المرشح من شاغلي الوظائف التعليمية ودرجته في السنوات الثلاث الأخيرة لا تقل عن 95 درجة، ولا يقل عمره عن 30 عاما، ولا يزيد على 50 عاما، ويكون قد أمضى 6 سنوات في الخدمة للمعلمين و10 للمشرف التربوي.
كما يشترط في المرشح للإيفاد سواء معلم أو مشرف أو مدير مدرسة، أن يكون متزوجا، وليس طرفا في قضية قائمة، ولم يسبق له الاعتذار في وقت سابق، أو لم يكمل إيفاده من قبل، وألا يكون معارا أو مفرغا.
وستنظر الوزارة في حال تساوي المرشحين للإيفاد في الدرجة النهائية، إلى الأعلى درجة في الاختبار التحريري (معلم) وإذا تساويا يقدم الأعلى تأهيلا علميا، وإذا استمر التساوي يقدم الأكثر خدمة تعليمية على الترتيب.
من جهة أخرى، حددت وزارة التربية والتعليم 16 صفر المقبل موعدا نهائيا لتعبئة الاستمارات الخاصة بالتقاعد وإرسالها إلى إدارات شؤون المعلمين في الإدارات التعليمية للراغبين من منسوبي شاغلي الوظائف التعليمية في الإحالة إلى التقاعد المبكر من بداية العام الدراسي المقبل، وبينت أنه لن يتم قبول أي طلب بعد هذا الموعد.
جاء ذلك في تعميم من نائب وزير التربية والتعليم لجميع المدارس بشأن تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية ورصد التسرب والاحتياج وحركة النقل الخارجي للعام الدراسي 1436هـ.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 668 | أضيف في : 11-19-2014 10:58 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441