في ليلة تتويج الفرح المكتبة العامة بجدة تزرع الابتسامة على ثغر أكثر من الفي طفل وأسرة - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › في ليلة تتويج الفرح المكتبة العامة بجدة تزرع الابتسامة على ثغر أكثر من الفي طفل وأسرة

في ليلة تتويج الفرح المكتبة العامة بجدة تزرع الابتسامة على ثغر أكثر من الفي طفل وأسرة

في ليلة تتويج الفرح المكتبة العامة بجدة تزرع الابتسامة على ثغر أكثر من الفي طفل وأسرة
عرعرتايمزـ أحمد الثقفي


افتتح مدير المكتبة العامة بمحافظة جدة التابعة لوزارة الثقافة والإعلام وكالة الشؤون الشؤون الثقافية أحمد بن عبدالغني الثقفي يومي الاربعاء والخميس , فعاليات المهرجان العالمي للطفل في دورتها السابعة, الذي يقام بالتزامن مع ذكرى اليوم العالمي للطفل ويصادف العشرين من نوفمبر كل عام .
بحضور مدير عام فرع وزارة الثقافة والاعلام بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ وليد بافقيه. وبحضور مدير مكتب وكيل وزارة الثقافة والاعلام بمنطقة مكة المكرمة طلال المولد وبحضور مسؤول المعارض والمهرجانات بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية محمد مزاهب العتيبي وجمع غفير من الاعلاميين ومتابعة القنوات الفضائية للحدث وبحضور اكثر من الفي طفل وأسرة على مدار يومين.
وفي لقاء تليفزيوني مع مدير فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ وليد بن غازي بافقيه اشار فيه بسعادته المشاركة بمهرجان اليوم العالمي للطفل برعاية معالي وزير الثقافة والاعلام المكلف الدكتور بندر بن حجار ومعالي نائبه الدكتور عبدالله الجاسر، وقد أشاد بجمال العروض والتنسيق في الاعداد والاخراج لكافة العروض والفعاليات وقد شكر مدير المكتبة العامة على الجهود الكبيرة المبذولة لنجاح المهرجان وقال في حديثه مع القنوات التلفزيونية والاخبارية (( لقد إهتمت وزارة الثقافة والاعلام بمختلف هيأتها بالطفل في كل المراحل حيث تم تخصيص البرامج والحورات المختلفة التي تعبر بصدق عن الاهتمام بالطفل وتربيته وسلوكه وتهيئة الاجواء المناسبة لملاحظته وتشجيعه على العطاء )).

ثم بدأ الثقفي الحفل بجولة في الاركان والمعارض المخصصة لمختلف انواع الفعاليات المصاحبة ثم تنوعت الفقرات تباعاً من العروض الترفيهية الفنية أداها عدد من الأطفال في ظل تواجد حضور كبير جداً من الأطفال والأسر والتي استمرت على مدار يومين على فترتين صباحية ومسائية
وقد خصصت الفترة الصباحية لطلاب المرحلة الابتدائية بالتعليم العام, والفترة المسائية للعائلات إبتداء من الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً.
ويسعى المهرجان لتوعية المجتمع بحقوق الطفل وواجبات الأسرة تجاهه من خلال برامج ترفيهية وفنية تجمع بين الطفل والأسرة وتأخذ طابع الترفية لاستقطاب الطفل , حيث يشارك في المهرجان عدد كبير من الجهات الحكومية والمؤسسات التوعوية التي تجسد جوانب الاهتمام بالطفل من عدة جوانب ، وقد عاش أطفال جدة ليلة كرنفالية ترفيهية وتثقيفية ممتعة، مشاركين فيها أطفال العالم الذين تحتفل بلدانهم بفعاليات اليوم العالمي للطفل، حيث انتهى الاحتفال يوم الخميس وقد استكمل فرحتهم يومي الاربعاء والخميس، عندما اكملت المكتبة العامة بجدة برنامج الفعاليات الذي أعدته لهذه المناسبة، بمشاركة عدد من رجال الفن والثقافة والإعلام، وبرعاية وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية.
حيث اشار عدد من الزوار والحاضرين بسعادتهم البالغة بتواجد اطفالهم اليوم في المهرجان وكان إستقبال الأطفال، وتعريفهم بالأقسام والأركان التي أعدت لهم،كان له اجمل الاثر في نفوس الاطفال التي شملت ركن الفواصل، الذي يحتوي على الملصقات والإكسسوارات الصغيرة، وركن تلوين الإطارات، وركن التلوين الرملي، وركن وجبتي، بما فيه من وجبات خفيفة أعدت خصيصاً لهم، وركن تزيين "الكب كيك"، وركن النقش بالحناء، والركن الطبي، المتضمن نصائح وأساليب ممتعة حول صحة الفم والأسنان، عبر عرضٍ مرئي.
من جانبهم قّدم مجموعة من الأطفال على مسرح المكتبة أوبريت "رمز الطفولة"، ثم مسرحية "العم شاكر"، التي توجت ليالي المهرجان بضحكات الأطفال الحاضرين، على المشاهد الكوميدية المضحكة، والحركات التي أداها نجوم المسرحية على خشبة المسرح.
وقال الثقفي كونوا مع الحدث وانتظروا مفاجأت وفعاليات المكتبة العامة بجدة طوال العام من خلال خطة المكتبة لعام 1436هـ والتي تندرج تحتها { مائة مناسبة في مائة يوم } تم القيام بخمسة فعاليات في شهر محرم ،وقال كونوا معنا من خلال متابعة جدول البرامج عبر مواقع التواصل الاجتماعي المخصصة للمكتبة ومن خلال الصحف الورقية والالكترونية.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 558 | أضيف في : 11-22-2014 12:01 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441