"الغذاء والدواء" تبحث مع مجلس الغرف تحديات صناعة العقاقير محلياً - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › "الغذاء والدواء" تبحث مع مجلس الغرف تحديات صناعة العقاقير محلياً

"الغذاء والدواء" تبحث مع مجلس الغرف تحديات صناعة العقاقير محلياً

بعد مشاركتها في مؤتمر بعنوان "المخاطر المجتمعية وسبل المواجهة"
عرعرتايمز - متابعات - عيسى العيسى : زار وفدٌ من اللجنة الوطنية للصناعات الدوائية بمجلس الغرف السعودية، الهيئة العامة للغذاء والدواء، والتقى معالي الرئيس التنفيذي الدكتور محمد بن عبد الرحمن المشعل، بحضور نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور إبراهيم الجفالي.

وتحدّث الدكتور "المشعل" عن خطط الهيئة للمرحلة المقبلة، والتحديات التي تواجه صناعة الأدوية والعقاقير محلياً، مؤكداً أهمية تشجيع الصناعات الوطنية.

وناقش أعضاء اللجنة الوطنية للصناعات الدوائية، المعوقات التي تواجههم في هذا المجال، واستعرضوا إجراءات إنشاء مصانع للأدوية بالتعاون مع مصانع عالمية وفق الإجراءات والأنظمة التي تسنّها هيئة الغذاء والدواء، إضافة إلى وضع التسعيرات المناسبة.

إلى ذلك، شاركت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بالإدارة التنفيذية للتوعية والإعلام، في المؤتمر الدولي للإعلام والإشاعة الذي أقيم تحت شعار "المخاطر المجتمعية وسبل المواجهة" في مدينة أبها، برعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز.

وقدّم المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة الصيدلي عبد الرحمن بن سلطان السلطان، ورقة عمل ناقشت سبل مواجهة الإشاعات الناتجة من الأزمات الصحية، وأمثلة وتجارب استطاعت الهيئة من خلالها مواجهة إشاعات صحية والقضاء عليها في مهدها بتقديم معلومات سريعة وواضحة ودقيقة للمستفيدين من خدماتها، مع شرح إستراتيجيات رفع الوعي المجتمعي فيما يختص بالقضايا والمستجدات الصحية.

وتناولت مشاركة الهيئة مفهوم الإشاعة الصحية وأنواعها وكيفية مكافحتها في ظل تنامي دور وسائل الإعلام الجديدة، وتجربة الهيئة العامة للغذاء والدواء في هذا المجال.

وشهد المؤتمر حضوراً لافتاً من المهتمين والمتخصّصين، الذين ناقشوا عبر 12 جلسة قضايا تهتم بطرق التصدّي للإشاعة ومعالجتها، منها الإشاعة وشبكات التواصل الاجتماعي، وترويج وانتشار الإشاعات، ودور المؤسسات السعودية في مواجهة الإشاعة.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 452 | أضيف في : 12-05-2014 02:31 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441