«معهد الإدارة» يفتح باب التسجيل لحملة الشهادة الثانوية - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › «معهد الإدارة» يفتح باب التسجيل لحملة الشهادة الثانوية

«معهد الإدارة» يفتح باب التسجيل لحملة الشهادة الثانوية

«معهد الإدارة» يفتح باب التسجيل لحملة الشهادة الثانوية
عرعرتايمز - متابعات - نواف مقبل : أعلن معهد الإدارة العامة عن فتح باب التسجيل في برامجه الإعدادية للفصل الثاني من العام التدريبي 1435- 1436هـ لحملة الشهادة الثانوية بنين وبنات ، بدءًا من يوم الأحد 1436/2/22هـ حتى يوم الثلاثاء 1436/3/1هـ ، عبر الموقع الإلكتروني www.ipa.edu.sa .

واشترط المعهد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية ، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية – علوم شرعية – علوم إدارية)، أو الثانوية التجارية أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج ، وأن يكون من خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي (1430/1431هـ فأعلى) ، وأدى اختبار القدرات والاختبار التحصيلي الذي يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم وذلك لجميع البرامج الإعدادية الموجهة لحملة الثانوية العامة التي يقدمها المعهد ، وإذا كان المتقدم أو المتقدمة (ممن سبق وأن التحق ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعاده من المعهد) فأنه يشترط أن يكون قد أمضى سنة على الأقل من تاريخ استبعاده .

كما اشترط على المتقدم أو المتقدمة ممن سبق وأن التحق ببرامج التخصص وتم استبعاده من المعهد، أن يكون قد أمضى سنتين على الأقل من تاريخ استبعاده بسبب الغياب.

وأوضح المعهد أن البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيسي بالرياض هي برامج : الأعمال البنكية، المحاسبة، إدارة المستشفيات، السكرتير التنفيذي، برمجة الحاسب الآلي، شبكات الحاسب الآلي، إدارة المواد، وبرنامج إدارة الموارد البشرية ، وفيما يخص فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام فسينفذ برامج (برمجة الحاسب الآلي – المحاسبة – إدارة الموارد البشرية – السكرتير التنفيذي)، وفي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة فتشمل البرامج (إدارة الموارد البشرية– المحاسبة – السكرتير التنفيذي – الأعمال البنكية).

أما الفرع النسوي بالرياض فسينفذ برامج (الأعمال البنكية – السكرتير التنفيذي – إدارة المستشفيات – برمجة الحاسب الآلي) ، مشيرًا إلى أن القبول في البرامج الموجهة لحملة الثانوية العامة سيتم عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسيًا وفق معايير القبول وحسب ترتيب الرغبات وبناء على المقاعد المتاحة وشروط القبول في كل برنامج.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 533 | أضيف في : 12-07-2014 01:40 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441