عمداء شئون الطلاب بالجامعات يناقشون إضافة الأعمال التطوعية الطلابية ضمن متطلبات التخرج - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › عمداء شئون الطلاب بالجامعات يناقشون إضافة الأعمال التطوعية الطلابية ضمن متطلبات التخرج

عمداء شئون الطلاب بالجامعات يناقشون إضافة الأعمال التطوعية الطلابية ضمن متطلبات التخرج

عمداء شئون الطلاب بالجامعات يناقشون إضافة الأعمال التطوعية الطلابية ضمن متطلبات التخرج
عرعرتايمزـ واس

ناقش عمداء شئون الطلاب بالجامعات السعودية في الاجتماع الخامس للجنة العمداء الذي عقد بجامعة طيبة بالمدينة المنورة يوم أمس بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع إضافة الأعمال التطوعية الطلابية ضمن متطلبات التخرج في الجامعات .
وتهدف اللجنة المشكلة في مطلع عام1434 هـ بقرار من وزارة التعليم العالي لتكون حلقة اتصال بين عمادات شئون الطلاب في الجامعات السعودية وتنظيم خطط الأنشطة الطلابية المشتركة بين الجامعات وتنسيقها وتحقيق أقصى استفادة من الإمكانات الجامعية المتاحة بالجامعات والاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات بين عمادات شئون الطلاب في مجالات الخدمات والرعاية والأنشطة الطلابية وتطوير آليات عمل صناديق الطلاب وتفعيل دورها في دعم ومساعدة الطلاب .
كما تهدف اللجنة في مجال الاستثمار وتبادل الخبرات إلى التغلب على العوائق والصعوبات التي تواجه عمادات شئون الطلاب والتنسيق بين العمادات في استخدام المرافق التابعة لعمادات شئون الطلاب والتأكيد على معايير الجودة وضمانها في كل أعمال شئون الطلاب بالجامعات السعودية , ومن أبرز المهام التي تعمل اللجنة على المساهمة فيها المبادرة في تقديم الحلول المناسبة لأبرز المشكلات التي تواجه عمادات شئون الطلاب بالجامعات السعودية .
وكان الاجتماع الذي بدأ باختيار عميد شئون الطلاب بجامعة طيبة الدكتور صالح بن سعيد الحربي رئيساً للجنة العمداء في دورتها القادمة ، انطلق بكلمة لمعالي الدكتور عدنان المزروع رحب فيها بضيوف الجامعة من عمداء شئون الطلاب ، مؤكداً أهمية عقد الاجتماعات بين عمداء الجامعات السعودية لمناقشة أهم الموضوعات والقضايا التي يحتاجها أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات والمساهمة في الاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات بين عمادات شئون الطلاب في مجالات الخدمات والرعاية والأنشطة الطلابية .
وقال الدكتور المزروع إن أبناءنا الطلبة هم الشريحة الأهم في الجامعات وهم عماد المستقبل ويجب أن تتجاوب الجامعات مع احتياجاتهم وأن تتواصل معهم بلغتهم وتستفيد من قدراتهم وإبداعاتهم .
بعدها بدأت فعاليات الاجتماع بمناقشة المحضر السابق في الاجتماع الرابع والتوصيات التي صدرت عنه ومناقشة تقرير اللجنة المشكلة لوضع تصور عن تطوير الخدمات المقدمة لطلاب المنح واستعراض التقرير الخاص بوضع تصور عن مقترح إضافة الأعمال التطوعية الطلابية والخدمة المجتمعية ضمن متطلبات التخرج في جامعات المملكة .

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 421 | أضيف في : 12-13-2014 12:54 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441