وزير البلديات: إغلاق فوري للمنشآت الغذائية التي تحجب رؤية أماكن تجهيز الطعام بها - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › وزير البلديات: إغلاق فوري للمنشآت الغذائية التي تحجب رؤية أماكن تجهيز الطعام بها

وزير البلديات: إغلاق فوري للمنشآت الغذائية التي تحجب رؤية أماكن تجهيز الطعام بها

في استجابة سريعة لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان (صرخة مواطن)
وزير البلديات: إغلاق فوري للمنشآت الغذائية التي تحجب رؤية أماكن تجهيز الطعام بها
عرعرتايمز - متابعات - فيصل الجبير :
أصدر صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، تكليفاً لأمانات المناطق والمحافظات بإغلاق المطاعم والمنشآت الغذائية كافة المخالفة للبند الثالث عشر من لائحة المطاعم، الذي ينص على أن يكون الجدار الفاصل بين أماكن تجهيز الطعام وصالات تقديمه مكوناً من جزءين: الأسفل منه لا يزيد ارتفاعه على متر واحد، على أن يكون الجزء العلوي من الزجاج الذي يسمح بالرؤية من خلاله؛ بهدف إتاحة الفرصة لرواد المطاعم والمطابخ والكافتيريات ومحال الوجبات السريعة لمشاهدة عملية إعداد وتجهيز الأطعمة والمشروبات.

وشدَّد سمو وزير الشؤون البلدية والقروية على سرعة الإغلاق الفوري للمطاعم والمنشآت الغذائية كافة المخالفة للقرار بعد انتهاء المهلة التي مُنحت لها لاستكمال ما ورد في هذا البند، ومتابعة تنفيذ قرارات الإغلاق لحين تعديل أوضاعها. ودعا سمو وزير الشؤون البلدية والقروية أمناء المناطق والمحافظات إلى الاهتمام والمتابعة للتأكد من تنفيذ جميع المطاعم والمنشآت الغذائية لما تتضمنه اللائحة، على أن يكون كل أمين هو المسؤول المباشر عن ذلك. موضحاً أنه تم تكليف وكالة الوزارة للشؤون البلدية بالقيام بجولات ميدانية دورية للتأكد من التزام الأمانات والبلديات بتنفيذ قرارات الإغلاق الفوري بحق المنشآت المخالفة، والرفع بتقارير بشأن نتائج هذه الجولات.

وأوضح المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الشؤون البلدية والقروية المتحدث الرسمي للوزارة الأستاذ حمد بن سعد العُمر أن توجيهات سمو الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز للأمانات تمثل استجابة سريعة لما تم تداوله مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان (صرخة مواطن)، الذي تضمن مناشدة إصدار قرار لتكليف الأمانات والبلديات بإلزام المطاعم والكافتيريات ومحال الوجبات السريعة كافة بتركيب كاميرات مراقبة في مواقع تحضير الطعام؛ بهدف كشف أية مخالفات بها.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 465 | أضيف في : 12-29-2014 01:44 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441