«الشورى» يطالب بدعم مبادرة الملك عبدالله للاستزراع بالخارج - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › «الشورى» يطالب بدعم مبادرة الملك عبدالله للاستزراع بالخارج

«الشورى» يطالب بدعم مبادرة الملك عبدالله للاستزراع بالخارج

«الشورى» يطالب بدعم مبادرة الملك عبدالله للاستزراع بالخارج
عرعرتايمز - واس : طالب مجلس الشورى، بدعم رأس مال صندوق التنمية الزراعية؛ بما يمكنه من تنفيذ مبادرة الملك عبدالله للاستزراع في الخارج.

جاء ذلك في قرار أصدره المجلس، بعد أن استمع خلال الجلسة العادية العاشرة التي عقدها، اليوم، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، لوجهة نظر اللجنة المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1434 / 1435هـ.

وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى الصمعان، عقب الجلسة، أن المجلس طالب في قراره أن يعمل صندوق التنمية الزراعية، على إيجاد حلول جذرية للعقبات المالية والإدارية التي تواجه إنشاء واستمرار الجمعيات التعاونية الخاصة بتسويق المنتجات الزراعية.

وأضاف أن المجلس طالب صندوق التنمية الزراعية أيضا، بتوقيع اتفاقيات شراكة مع المؤسسات المالية؛ لتسهيل تمويل ودعم المشروعات الزراعية في الداخل والخارج.

وذكر أن المجلس دعا الصندوق إلى تقويم أدائه من خلال مؤشرات قياس أداء إستراتيجية وتنفيذية، ومن خلال مؤشر لرضى المستفيدين وعرض النتائج دورياً على المجلس في التقارير السنوية.

وأضاف الصمعان أن المجلس طالب المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، بالاستفادة من مساعدي الطيارين الذين أتموا تدريبهم على حسابهم الخاص ومن المتقاعدين العسكريين المتخصصين في مجال الطيران.

ولفت إلى أن المجلس أكد في قراره على عدم تحميل الخطوط السعودية الراكب مبالغ إضافية بسبب تأخر الرحلة عن الرحلات المواصلة الأخرى، كما طالب "الخطوط" بإقامة مراكز العمليات الهاتفية داخل المملكة وليس خارجها.

وأضاف أن المجلس، أكد في قراره على قراره السابق الذي يطالب بزيادة عدد الرحلات الداخلية لكافة مطارات المملكة وتوفير السعة المقعدية لخدمة حركة السفر المتنامية.

وبين أن المجلس صوت بعدم الموافقة على مقترح تعديل إضافة حكم جديد إلى عجز المادة الرابعة والخمسين من نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/85) وتاريخ 1428/10/26هـ.

وأضاف الصمعان أن المجلس وافق على ملاءمة دراسة مقترح مشروع نظام الأعشاب ذات الادعاء الطبي ومشتقاتها.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 493 | أضيف في : 02-02-2015 08:21 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441