خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء
عرعرتايمزـ واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الاثنين , في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة , أعرب خادم الحرمين الشريفين , عن بالغ شكره لمعالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون , على ما عبر عنه , من صادق العزاء والمواساة , في وفاة فقيد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه . كما أطلع الملك المفدى المجلس على نتائج محادثاته مع معاليه , التي تناولت مجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية والتعاون القائم بين المملكة والمنظمة الدولية ، وكذلك فحوى الاتصال الذي تلقاه ـ حفظه الله ـ من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ، وتأكيده ـ أيده الله ـ لفخامته وقوف المملكة العربية السعودية ، مع حكومة وشعب مصر ، وأن موقف المملكة تجاه مصر ، واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير ، وأن علاقتهما المميزة والراسخة ، أكبر من أي محاولة لتعكيرها .
وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي , في بيانه لوكالة الأنباء السعودية ، عقب الجلسة , أن المجلس اطلع على جملة من التقارير في المنطقة والعالم ، وبخاصة ما يشهده عدد من الدول العربية من أزمات ، معرباً عن أسفه لما يقع في الجمهورية اليمنية الشقيقة ، من أحداث تعد تهديداً لأمن اليمن والمنطقة واستقرارها ومصالح شعوبها ، ومؤكداً أن ما يسمى "الإعلان الدستوري" الذي أصدره الحوثيون ، انقلاب على الشرعية ؛ لتعارضه مع القرارات الدولية المتعلقة باليمن ، وتنافيه مع المبادرة الخليجية ، التي تبناها المجتمع الدولي ، وآليتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني اليمني.
كما جدد المجلس إدانته الجريمة البشعة الوحشية التي اقترفها التنظيم الإرهابي ( داعش ) ، بحق الطيار الأردني ، وكذلك قتل الرهينتين اليابانيين ، مؤكداً موقف المملكة الثابت في مكافحة الفكر الضال ، والتنظيمات المتطرفة ، التي تقف وراءه ، وتسعى للفساد في الأرض ، وتشويه قيم الإسلام الحنيف ، ومبادئه السمحة.
وفي الشأن المحلي ، أثنى المجلس ، على إقامة المهرجان السعودي للعلوم والإبداع، الذي نظمته بالرياض مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع " موهبة " بالتعاون مع وزارة التعليم ، وشركتي أرامكو و سابك ، وشارك فيه 762 مبدعاً ومبدعة ، بهدف تحفيز النشء على التوجه نحو العلوم والابتكار ، وإشراكهم في العلوم خارج الفصول الدراسية.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 480 | أضيف في : 02-09-2015 08:23 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441