المملكة تحقق المركز "الأول" عالمياً في برنامج " جلوب " لـ 7 أعوام متتالية - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › المملكة تحقق المركز "الأول" عالمياً في برنامج " جلوب " لـ 7 أعوام متتالية

المملكة تحقق المركز "الأول" عالمياً في برنامج " جلوب " لـ 7 أعوام متتالية

المملكة تحقق المركز
عرعرتايمزـ واس
حققت المملكة مؤخراً المركز المركز "الأول" لـ 7 أعوام متتالية ، في برنامج الدراسات الحقلية والورش التدريبية " جلوب البيئي GLOBE " على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .
وأوضح مدير عام النشاط العلمي في الإدارة العامة للنشاط الطلابي في وزارة التعليم الدكتور هادي بحاري , خلال حضوره أمس أعمال استقبال وتسجيل الطلاب المشاركين في البرنامج الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم في الأحساء لمدة 3 أيام ، أن المملكة حققت الموسم الحالي المركز "الأول" عالمياً في بعض جزئيات البرنامج " التقويم " ، وتحقيق المركزين الثاني والثالث خلال الـ 3 أعوام الماضية .
و قال " إن برنامج جلوب البيئي , هو أحد البرامج العلمية الدولية التي تدعمها الإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء " ناسا "، وينفذ في دول مختلفة من خلال عقد اتفاقيات ثنائية بين الولايات المتحدة الأمريكية وتلك الدول ، وأن المملكة الدولة الـ 99 التي تنضم للبرنامج بعد توقيع الاتفاقية الثنائية , مشيراً إلى أن برنامج " جلوب البيئي "، يجمع بين الفائدة والترفيه ، وهو سر تميز البرنامج ، موضحاً أن البرنامج علمي بحثي " عالمي " .
من جانبه ذكر مساعد المدير العام للتعليم في الأحساء " بنيين " عبدالله الذرمان ، أن الأحساء سعيدة باستضافة أبناء المملكة في البرنامج ، مؤكداً أن البرنامج يسعى لتقديم نخبة من الباحثين والباحثات للوطن في صور تتكامل بين المناطق التعليمية ، بالإضافة إلى تقديم منظومة من الدراسات الحقلية والورش التدريبية عبر دراسة علمية ميدانية لمجموعة من الخصائص البيئية يتولى تنفيذها الطلاب والطالبات بإشراف مجموعة من المختصين ، إلى جانب إيجاد صلات اجتماعية وثيقة بين المشاركين في البرنامج .
وأبانت المساعدة للمدير العام للتعليم في الأحساء للشؤون التعليمية " بنات " خلود الكليبي أن مجتمع المعرفة هو القادر على توليد المعرفة ونشرها واستثمارها لتحسين مستوى المعيشة ونوعية الحياة لمواطنيه بشكل مستدام , أصبح ضرورة تمليها متطلبات النمو في المملكة والظروف والتطورات الدولية .

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 511 | أضيف في : 02-15-2015 07:48 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441