قوات التمرين 85: جاهزون للتصدي لأي اعتداء محتمل يهدد أمن الوطن - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار الحدود الشمالية › قوات التمرين 85: جاهزون للتصدي لأي اعتداء محتمل يهدد أمن الوطن

قوات التمرين 85: جاهزون للتصدي لأي اعتداء محتمل يهدد أمن الوطن

قوات التمرين 85: جاهزون للتصدي لأي اعتداء محتمل يهدد أمن الوطن
عرعر تايمز – خلف بن جويبر : أكد قائد القوات المشاركة في التمرين التعبوي «وطن 85» للقوات المشتركة الدكتور العقيد ركن عبدالله الشهري، جاهزية القوات الأمنية وقدرتها على مواجهة أي عدو محتمل، لافتاً إلى أن هذه التمرينات تتواءم مع التهديدات القائمة حول المملكة.
وشدد العقيد الشهري على جاهزية القوات لحفظ أمن الوطن من أي أخطار قد تتهدده، وذلك مع نهاية التدريب المكثف لكافة الجهات الأمنية المشاركة.
وقال إن النشاطات التي يتلقاها المتدرب مختلفة ومتنوعة ونابعة من حرص القيادة على رفع القدرات الأمنية لأعلى مستوى يواكب التهديدات التي تعيشها المملكة من قبل التنظيمات الخارجية أو الداخلية على حد سواء، ونوه بأن كل الخطط والفرضيات مبنية على دروس سابقة.
وكشف أن القوات المشاركة ستستخدم حادث سويف الإرهابي الذي استشهد فيه 3 من رجال الأمن في وقت سابق نموذجاً للتمرين، بهدف تقييم عمل القوات الأمنية وكيفية تعاملها مع تلك الأحداث لرفع كفاءتها لصد أي هجوم محتمل ومتوقع من أي عدو.
ويقام التمرين التعبوي وطن 85 للقوات المشتركة ويشارك فيه 1500 ضابط وفرد أمن في الحدود الشمالية على الحدود السعودية – العراقية، تحت إشراف قيادة حرس الحدود في المملكة.
وعايشت «الشرق» ما تقوم به القوات المشتركة من بعض التدريبات بتنسيق عالي المستوى في بيئة متكاملة لأرضية تدريب مكتملة الخدمات العسكرية والإنسانية.

قرية افتراضية ومنفذ حدودي

حرصت القيادة المشتركة للقوات المشتركة على إيجاد بيئة حقيقية تكون مسرحاً لأي تهديد أو عملية إرهابية، وبَنْت قرية مكتملة الخدمات من مدارس وإدارات حكومية ومحطات كهرباء وشوارع وأرصفة، وذلك للوقوف على الأخطاء التي قد تقع من بعض القوات المشتركة والوقوف عليها لتلافيها مستقبلاً.

image

image

image

image

image

image

image

image

غرفة عمليات مشتركة

يحتوي موقع تدريب القوات المشتركة على غرفة عمليات مشتركة كأنها خلية نحل تعمل بشكل دائم وبتنسيق يتميز بالسرعة والتفاني في العمل، وشُكلت لجان تقويم لكل ما ينفَّذ من فرضيات.

image



وحدات طيران مساندة

تضمن الموقع مهبطاً للطيران العامودي الخاص ووحدات دعم ومساندة للقوات الأرضية تعمل على مدار الساعة، وأعطت قيادة التمرين التعبوي «وطن 85» الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية اهتماماً خاصاً؛ وذلك من خلال إنشاء ملاعب رياضية يمارس المشاركون فيها ألعاباً رياضية مثل كرة القدم والجري وغيرهما، كما وفَّرت الإمكانيات الطبية المناسبة تحسباً لأي طارئ قد يتعرض له المشاركون من إصابات عمل أو جروح، حيث يوجد في موقع التمرين 6 أطباء، واستشاريون، و4 عيادات طبية متنقلة تقدم خدمات طبية عالية المستوى للمتدربين.

image

image

image

تعليقات تعليقات : 1 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 1568 | أضيف في : 03-01-2015 12:53 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


التعليقات
1119 European Union "واحد من استراحة الورد"
الله يديم علينا نعمه ونسأل الله ان يحمينا ويكفينا شر الاشرار


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441