"الصحة" تمنح المستشفيات صلاحيات تمديد عمل العيادات الخارجية - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › "الصحة" تمنح المستشفيات صلاحيات تمديد عمل العيادات الخارجية

"الصحة" تمنح المستشفيات صلاحيات تمديد عمل العيادات الخارجية

عرعرتايمز - متابعات - فيصل الجبير : أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، منح المستشفيات صلاحيات تمديد وقت عمل العيادات الخارجية، حسب حاجة كل مرفق صحي؛ حرصاً على زيادة فاعلية الأداء في المستشفيات وتجويد خدماتها؛ ذلك ضمن 7 حزم من الطرق والأساليب الإدارية التى تتناسب مع كل مديرية، ووفقاً لجميع الاحتياجات الفعلية.

وأوضحت الوزارة، أن تمديد وقت العيادات الخارجية بالمستشفيات يأتي حسب حاجة كل مرفق صحي حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً، بما في ذلك إمكانات العمل في فتح العيادات يوم السبت أو العمل من الخامسة إلى الثامنة مساءً؛ وفقاً لحجم قوائم الانتظار بكل مستشفى، كما وجّهت الوزارة، في ثانى توجيه من الحزمة، المديريات الصحية بالعمل على إمكانية الاستفادة من أسلوب جراحة اليوم الواحد ورفع النسبة في كل مديرية حسب قوائم الانتظار ومتطلبات العمل العلاجي.

وأبانت أن سلسلة هذه الطرق والأساليب اختيارية، تقوم كل مديرية بعد دراسة متأنية باختيار أنجعها لخدمة المريض وتلبية احتياجاته وكسب رضاه؛ حيث يعتبر ثالث الحلول المقترحة ضمن حزمة الإجراءات العاجلة، التأكيد على أهمية تشكيل فرق للتدخل السريع في كل مستشفى للتجاوب مع الحالات الحرجة بما في ذلك التي توشك أن تدخل مرحلة التوقف القلبي الرئوي.

ويعد رابع الأساليب الإدارية إدخال برنامج متابعة وزيادة إنتاجية الأطباء من خلال حث الأطباء على زيادة الإنتاجية مع تحفيزهم مالياً والنظر في تفعيل عيادة الموظفين في المستشفى للنظر في تكرار الإجازات المرضية.

ومن الحلول التي يمكن تطبيقها حسبما أوردته الوزارة تقليل سلسلة إجراءات الدخول وخروج المرضى المنوّمين من خلال إنشاء قاعات المغادرة وقسم خروج المرضى (Discharge lounge).

ويحل سادس الحلول، من خلال البدء مبكراً للعمليات حتى آخر ساعات عمل الأطباء، واستخدام غرف العمليات بأقصى طاقاتها، وسابع هذه الحلول الاستفادة من برامج رفع مستوى الجودة وسلامة المرضى بتكثيف التدريب.

وتأتي هذه الخطوة تأكيداً لسعي الوزارة للتقليل من الازدحام في العيادات الخارجية في المستشفيات، وكذلك أقسام الأشعة؛ بحيث لا تتجاوز المواعيد في العيادات الخارجية والعمليات عن أسبوعين والأشعة وMRI وCT عن أربعة أسابيع.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 462 | أضيف في : 03-16-2015 02:23 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441