مستمرون في ضمان استقلال القضاء وتنفيذ أحكامه على الجميع دون استثناء - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › مستمرون في ضمان استقلال القضاء وتنفيذ أحكامه على الجميع دون استثناء

مستمرون في ضمان استقلال القضاء وتنفيذ أحكامه على الجميع دون استثناء

 مستمرون في ضمان استقلال القضاء وتنفيذ أحكامه على الجميع دون استثناء
عرعر تايمز - متابعات - موسى الصقرى : استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، في مكتبه بقصر اليمامة اليوم: وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد الصمعاني، ورئيس ديوان المظالم الشيخ عبدالعزيز النصار، ورئيس المحكمة العليا الشيخ غيهب بن محمد الغيهب، ورئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد آل عبدالله، وأصحاب الفضيلة المشايخ أعضاء المجلس الأعلى للقضاء ورؤساء وأعضاء محاكم الاستئناف والمحكمة العليا والمحكمة الإدارية العليا والقضاء الإداري وفروع وزارة العدل وديوان المظالم وهيئة التحقيق والادعاء العام الذين قدموا للسلام على خادم الحرمين الشريفين، أيده الله.

وأكد خادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال أهمية القضاء ومكانته، وأن القضاء في المملكة يستمد سلطته من أحكام الشريعة الإسلامية، وفقاً لنصوص الكتاب والسنة، وهذا مانص عليه النظام الأساسي للحكم، وهي مرجعية الدولة منذ عهد الملك عبدالعزيز، رحمه الله ، وهي مستمرة بإذن الله تعالى على هذا النهج، مع الحرص على حسم المنازعات والدعاوى في وقت يسير.

وأشار خادم الحرمين الشريفين إلى اهتمام الدولة بمرفق القضاء واستمرار ضمان استقلاله ، وتنفيذ أحكامه على الجميع بلا استثناء.

وحث، رعاه الله، الجميع على الاهتمام بالمواطنين وتطبيق أحكام الشرع والنظام دون تهاون .

وفي نهاية الاستقبال، أعرب وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، باسمه ونيابة عن جميع أصحاب الفضيلة القضاة ومنسوبي وزارة العدل والمجلس عن الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تفضله بعقد هذا اللقاء، واهتمامه أيده الله بمرفق العدالة.

وثمن وزير العدل لخادم الحرمين الشريفين تأكيده المستمر على استقلال القضاء واستناده لأحكام الشريعة الإسلامية، والحرص على ترسيخ مرجعية الدولة المباركة القائمة على الكتاب والسنة.

ونقل الصمعاني استبشار القضاة ومنسوبي وزارة العدل بما صدر من أوامر ملكية وتوجيهات كريمة استهدفت تحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطن، وأظهرت للعالم أجمع ثبات الدولة في تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 476 | أضيف في : 03-24-2015 05:26 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441