«الشورى» يناقش نظام المجالس البلدية في «جلسة سرية».. ويكتفي بـ«بيان رسمي» - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › «الشورى» يناقش نظام المجالس البلدية في «جلسة سرية».. ويكتفي بـ«بيان رسمي»

«الشورى» يناقش نظام المجالس البلدية في «جلسة سرية».. ويكتفي بـ«بيان رسمي»

«الشورى» يناقش نظام المجالس البلدية في «جلسة سرية».. ويكتفي بـ«بيان رسمي»
عرعر تايمز-متابعات-رشيد البرجس ناقش مجلس الشورى السعودي بشكل سري التعديلات التي أدخلها مجلس الوزراء على مشروع نظام المجالس البلدية الصادر بشأنه قرار مجلس الشورى رقم 43/22، وتاريخ 23-5-1433هـ، وأيد المجلس 13 تعديلاً ولم يوافق على ثمانية أخرى، بيد أن البيان الرسمي الصادر عن المجلس لم يوضح أوجه التأييد أو وجه المعارضة، واكتفى بذكر أرقام المواد الواردة في النظام.
واستمرت سرية الجلسة أمس (الثلثاء)، منذ انعقادها العاشرة صباحاً، إذ بدأت بنقاشات للشأن العام تلاها مناقشة مشروع نظام المجالس البلدية حتى الساعة الـ12 و40 دقيقة لترفع الجلسة من دون مناقشة بقية البنود المدرجة على جدول أعمال المجلس.
وفيما يلي نص بيان المجلس الصادر عقب جلسة أمس باسم مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى الصمعان قال فيه: «ناقش المجلس تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التعديلات على مشروع نظام المجالس البلدية، وقد أيدت اللجنة رأي الحكومة في 13 تعديلاً على المواد الأولى والثانية والثالثة والرابعة والسابعة والثامنة والـ14والـ15 والـ17 والـ24 والـ26 والـ30 والـ33 والـ37 والـ42 والـ48 والـ52 والـ57 والـ61 والـ68 والـ69، والفقرة الثانية من المادة الـ45 من مشروع النظام.
وأفاد الصمعان بأن اللجنة لم تؤيد التعديلات التي أدخلتها الحكومة على ثمان مواد من مشروع النظام أبرزها التعديل على المادة التاسعة بحذف الفقرة الثالثة، والتعديل على الفقرة الثانية من المادة الـ12، وتعديل الحكومة على المادة الـ32.
وأشار إلى أن التعديلات التي طالبت بها الحكومة، ولم تر اللجنة مناسبتها في ما يخص انقطاع عضو المجلس البلدي عن حضور الجلسات، وما يخص موازنة المجالس البلدية، والتي ترى اللجنة استقلاليتها عن موازنة وزارة الشؤون البلدية والقروية.
وأورد الصمعان في البيان الرسمي ملخصاً لمداخلات الأعضاء أثناء المناقشة، وجاء فيه: «اتفق عدد من الأعضاء الذين داخلوا على الموضوع مع ما رأته اللجنة في الموافقة على بعض التعديلات التي أدخلتها الحكومة على عدد من مواد مشروع النظام فيما عارض آخرون ما ذهبت إليه اللجنة بعدم الموافقة على التعديلات التي طالبت بها الحكومة على مواد أخرى، في حين أيد عدد من الأعضاء رأي اللجنة، وما ساقته من مبررات لعدم الموافقة على تلك التعديلات، فيما أكد العديد من الأعضاء ضرورة تفعيل عمل المجالس البلدية من خلال هذا النظام، وإحداث مزيد من التحديث والتطوير في البرامج التنموية بمختلف مناطق المملكة».
وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدرس ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات، والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 469 | أضيف في : 04-22-2015 10:09 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441