«مجلس الوزراء» يوافق على تنظيم الهيئة السعودية للمحامين - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › «مجلس الوزراء» يوافق على تنظيم الهيئة السعودية للمحامين

«مجلس الوزراء» يوافق على تنظيم الهيئة السعودية للمحامين

«مجلس الوزراء» يوافق على تنظيم الهيئة السعودية للمحامين
عرعر تايمز - متابعات _موسى الصقرى : رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم, في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وأطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مباحثاته مع دولة رئيس وزراء باكستان نواز شريف، وما جرى خلالها من استعراض للعلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما أطلع المجلس على فحوى الاتصال الهاتفي الذي أجراه، أيده الله، بفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، ومضمون الرسالة التي تلقاها من فخامة الرئيس نيكولاس ما دورو رئيس جمهورية فنزويلا، واستقباله زير الشؤون الخارجية بجمهورية ليتوانيا ليناس ينكفيتشيوس.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استعرض مستجدات الأحداث وتطوراتها إثر انتهاء عملية عاصفة الحزم بعد أن حققت أهدافها وبدء عملية إعادة الأمل وما تضمنته من أهداف تؤكد حرص دول التحالف على استعادة الشعب اليمني العزيز لأمنه واستقراره بعيداً عن الهيمنة والتدخلات الخارجية.

وأضاف أن خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، وجه الشكر والتقدير للقوات المسلحة التي شاركت بكل كفاءة واقتدار في عملية عاصفة الحزم، وفرضت ولله الحمد سيطرة جوية لمنع أي اعتداء ضد المملكة ودول المنطقة، واستطاع صقور المملكة البواسل مع أشقائهم في دول التحالف بنجاح من إزالة التهديد على أمن المملكة والدول المجاورة، كما وجه حفظه الله شكره لمختلف القطاعات العسكرية المشاركة.

وذكر أن المجلس عبر عن شكره لما أبداه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية بإسم الشعب اليمني، من شكر وتقدير وعرفان لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة وجميع الأشقاء في دول التحالف على الاستجابة الفورية لمناشدة فخامته بالتدخل العسكري في اليمن لحماية الشعب اليمني من الأعمال العدوانية للمليشيات الحوثية ومن تحالف معهم ودعمهم داخلياً وخارجياً.

وأضاف أن المجلس أدان المجزرة التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي في حق ثلاثين أثيوبياً في ليبيا، مؤكداً أهمية تضافر الجهود والتعاون الدولي للقضاء على التنظيمات الإرهابية وما تقوم به من مجازر وأعمال إرهابية لا تفرق بين دين أو جنس.

وبيّن الطريفي، أن مجلس الوزراء نوه بنجاح الأجهزة الأمنية في التمكن من القبض على أحد المشتبه بتورطهم في جريمة إطلاق النار على إحدى دوريات الأمن بتعليمات من عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وما نتج عن الجريمة النكراء من استشهاد قائد الدورية وزميله، رحمهما الله.

وأضاف أن المجلس أكد أن هذا النجاح وضبط الوقائع الأمنية وإفشال ما كان يخطط له من ورائها يجسد يقظة رجال الأمن والحس الأمني الذي يتصفون به ويظهر ما يتميز به أبناء المملكة سواء منسوبي الأمن أو المواطنين من تعاون وتكاتف وحرص على أمن الوطن في لحمة وطنية بفضل من الله وكرمه.


وأشار إلى أن المجلس وافق على قصر تطبيق البند (ثانياً) من قرار مجلس الوزراء رقم (353) وتاريخ 25 / 12 / 1432هـ فيما يتعلق بالعمالة الفردية في نشاط الزراعة والرعي، على الحالات التي يزيد فيها عدد العمال في هذا النشاط على ستة عمال.

وأضاف أن المجلس وافق على تفويض صاحب السمو رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروعي مذكرتي تفاهم بين المملكة والصين للتعاون في مجال الملاحة بالأقمار الصناعية، وفي مجال العلوم والتقنية، والتوقيع عليهما، ومن ثم رفع النسختين النهائيتين الموقعتين لاستكمال الإجراءات النظامية.

ولفت إلى أن المجلس وافق على تنظيم الهيئة السعودية للمحامين.

وأضاف أن مجلس الوزراء على تفويض وزير التجارة والصناعة، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصناعي بين المملكة والصين.


وأوضح أن مجلس الوزراء وافق على تعديل المادة ( الخامسة عشرة ) من نظام تعريفة الطيران المدني الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 55 ) وتاريخ 20 / 10 / 1426هـ.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 607 | أضيف في : 04-27-2015 02:54 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441