بالصور جامع آثار سعودي يقتني أوسمة لهتلر وظرفاً لعبدالحليم حافظ - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › بالصور جامع آثار سعودي يقتني أوسمة لهتلر وظرفاً لعبدالحليم حافظ

بالصور جامع آثار سعودي يقتني أوسمة لهتلر وظرفاً لعبدالحليم حافظ

قدّم مقتنيات لحملة استعادة التراث والآثار بربع مليون ريال
بالصور جامع آثار سعودي يقتني أوسمة لهتلر وظرفاً لعبدالحليم حافظ
عرعر تايمز-متابعات تمكّن خالد دهام القحطاني، الذي اشتري قطع التراث والآثار لإشباع هوايته في جمع التراث والآثار وليفتتح متحفاً خاصاً به، من اقتناء آثار تحكي عن عصور قديمة ومقتنيات، منها: بندقية من العهد العثماني بتاريخ 1206هجري، ودلال الوطن العربي من تاريخ 1251، وحلي وعملات وربط بنكية غير مستخدمة.

واستطاع "القحطاني" أن يجمع أدوات حجرية وأخرى استُخدمت في الحرب العالمية الثانية، وقطعاً تعود للعصر الفارسي، وعدداً من الأوسمة والنياشين من عهد هتلر، وظرف بريد مرسلاً لعبد الحليم حافظ من أحد معجبيه، وتذكاراً لأم كلثوم عبارة عن عملة منحوت عليها صورتها، ومخطوطات مجلد لحفل زفاف الملك فاروق.

ويقول "القحطاني": إنه ومنذ أكثر من 20 عاماً، يعشق جمع قطع التراث والآثار، التي اشتراها من الأسواق القديمة ومن كِبار السن، حتى أصبح مشهوراً في محافظة بيشة.

وكشف أنه اشترى 13 قطعة أثرية بمبلغ يزيد على 250 ألف ريال، كان ينوي أن يضمّها إلى أكثر من ثلاثة آلاف قطعة تراثية جمعها لإقامة متحف وقرية تراثية في بيشة، إلا عندما سمع عن الحملة الوطنية التي نفّذتها الهيئة العامة للسياحة والآثار بقيادة الأمير سلطان بن سلمان لجمع الآثار اتجه إلى مكتب الهيئة في محافظته وقدّمها له، والذي بدوره صنّف 13 قطعة منها بأنها قطع أثرية تعود للعصريْن العباسي والأموي وما قبل التاريخ.

وعن خططه المستقبلية، ذكر "القحطاني" أنه يتجه لإقامة متحف شخصي، يتطلب إمكانات مادية، والحصول على تراخيص وتنفيذ المواصفات واشتراطات الهيئة كافة من توفير التكييف والكاميرات والتعريب والترجمة والاستاندات والديكور، إضافة إلى عمل دراسة جدوى لمشروع إقامة قرية سياحية متكاملة، يكون المتحف أحد أهم أجزائها.
image
image
image
image

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 647 | أضيف في : 05-08-2015 02:19 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441