مجلس الوزاء يرحب بمؤتمر إنقاذ اليمن ويستنكر خرق الهدنة - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › مجلس الوزاء يرحب بمؤتمر إنقاذ اليمن ويستنكر خرق الهدنة

مجلس الوزاء يرحب بمؤتمر إنقاذ اليمن ويستنكر خرق الهدنة

مجلس الوزاء يرحب بمؤتمر إنقاذ اليمن ويستنكر خرق الهدنة
عرعر تايمز - واس : رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم, في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وأطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على فحوى الاتصال الهاتفي مع الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وما جرى خلاله من تأكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين الصديقين وحرصهما على بذل المزيد من العمل من أجل تكريسها وتعزيزها في المجالات كافة.

قمة كامب ديفيد
وأعرب، أيده الله، عن الشكر والتقدير للرئيس باراك أوباما ولأصحاب السمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على ما حققه اجتماع كامب ديفيد من نتائج إيجابية، وما أكد عليه الجانبان من التزام مشترك حيال شراكة استراتيجية بين أمريكا ودول مجلس التعاون لبناء علاقات أوثق في المجالات كافة بما فيها التعاون في المجالين الدفاعي والأمني.

كما وجه الملك المفدى شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس وفد المملكة المشارك في الاجتماع، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على ما بذلاه من جهود ومن بينها جملة من اللقاءات التي عقدها سموهما مع الرئيس باراك أوباما وكبار المسؤولين الأمريكيين تناولت العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها وتطورات الأوضاع في المنطقة.

الشراكة الاستراتيجية
وأوضح وزير الثقافة والإعلام ، الدكتور عادل الطريفي، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء، شدد على ما تضمنه البيان المشترك الصادر عقب اجتماع أصحاب السمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأمريكي في كامب ديفيد وما تضمنه من تأكيدات لتوطيد الشراكة القوية والتعاون بين الجانبين، ووضع الحلول الجماعية للقضايا الإقليمية لتعزيز الاهتمام المشترك في الاستقرار والازدهار.

وأضاف أن المجلس أكد على ما عبر عنه البيان من مواقف تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وتعهد الجانبين بتوطيد العلاقات الأمريكية الخليجية بشأن مختلف القضايا من أجل بناء شراكة استراتيجية قوية ودائمة وشاملة تهدف إلى تعزيز الاستقرار والازدهار الإقليميين.

مركز الإغاثة
وذكر الطريفي أن المجلس رفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على إعلانه ورعايته، أيده الله، حفل تأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتدشين ووضع حجر الأساس للمقر الدائم له، منوهاً بإعلان خادم الحرمين الشريفين عن تخصيص مليار ريال للأعمال الإغاثية والإنسانية للمركز، إضافة إلى ما سبق أن وجه به من تخصيص ما يتجاوز مليار ريال استجابة للاحتياجات الإنسانية والإغاثية للشعب اليمني.

وأضاف أن المجلس رحب بانعقاد مؤتمر الرياض بعنوان "من أجل إنقاذ اليمن وبناء الدولة الاتحادية" تحت رعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

خرق الهدنة
ولفت طريفي إلى أن مجلس الوزراء استنكر إقدام المليشيات الحوثية على خرق الهدنة الإنسانية من خلال الاعتداءات المتكررة على حدود المملكة وداخل اليمن منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ الثلاثاء الماضي، منوهاً بالتزام قيادة التحالف التام بالهدنة الإنسانية وضبط النفس مراعاة للأهداف السامية لعملية إعادة الأمل لليمن والرغبة في رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء رفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين على ما يحظى به من تقدير من مختلف الأوساط الإسلامية والعربية والدولية، منوهاً في هذا الشأن بتكريمه، أيده الله، بوسام البرلمان العربي من الدرجة الأولى لمواقفه الشجاعة والإنسانية لما يدور في المنطقة العربية بصورة عامة والجمهورية اليمنية بصورة خاصة.

وأضاف أن المجلس شدد على مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين خلال اللقاء، وما أكده، حفظه الله، على دعم المملكة وتأييدها لمن يسعى في لم شمل المسلمين والعرب، وانطلاقاً من مسؤوليتها الكبرى تجاه عقيدتها الإسلامية وعروبتها .

لجنة مكافحة المخدرات
وبين أن المجلس قرر تعديل تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المنصوص عليه في المادة (الخامسة) من تنظيمها الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (119) وتاريخ 17 / 4 / 1430هـ ، وذلك بإحلال عبارة (معالي مدير الأمن العام) محل عبارة (مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية).

وأضاف أن المجلس وافق على تفويض صاحب السمو الملكي رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، أو من ينيبه، بالتباحث حيال مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكةووزارة السياحة والثقافة في مملكة اتحاد ماليزيا.

وذكر الطريفي أن المجلس الوزراء وافق على تفويض وزير الخارجية، أو من ينيبه، بالتباحث حيال مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين المملكة، وجمهورية نيكاراجوا.

وأضاف أن مجلس الوزراء وافق على تفويض وزير النقل، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب المالطي في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية مالطا في مجال النقل البحري.

وأوضح أن المجلس وافق على تعديل المادة (الرابعة والعشرين) من نظام التعاملات الإلكترونية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 18 ) وتاريخ 8 / 3 / 1428 هـ، وذلك بما يجيز للمحكمة المختصة تضمين حكمها نصاً بنشر ملخص الحكم على نفقة المحكوم عليه في صحيفة محلية تصدر في مكان إقامته، أو في أقرب منطقة له إن لم يكن في مكان إقامته صحيفة محلية، أو بالطريقة التي تراها المحكمة مناسبة، وذلك بحسب نوع الجريمة المرتكبة، وجسامتها ، وتأثيرها ، على أن يكون النشر بعد اكتساب الحكم الصفة النهائية.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 465 | أضيف في : 05-18-2015 03:15 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441