«مجلس الوزراء»: وقفتنا ضد الإرهاب خير رد على أدوات الفتنة - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › «مجلس الوزراء»: وقفتنا ضد الإرهاب خير رد على أدوات الفتنة

«مجلس الوزراء»: وقفتنا ضد الإرهاب خير رد على أدوات الفتنة

«مجلس الوزراء»: وقفتنا ضد الإرهاب خير رد على أدوات الفتنة
عرعر تايمز -واس : رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم، في قصر السلام بجدة.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لأصحاب الجلالة والفخامة قادة ورؤساء الدول الشقيقة على ما عبروا عنه من تعازٍ ومواساة في وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت عبدالعزيز آل سعود، رحمها الله، سائلاً الله العلي القدير أن لا يريهم أي مكروه.


أطلع، أيده الله، المجلس على فحوى الرسالة التي تسلمها من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ونتائج استقباله لدولة رئيس وزراء جمهورية لبنان تمام سلام ، ودولة رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق، مؤكداً عمق العلاقات بين المملكة وتلك البلدان الشقيقة وحرص الجميع على تعزيزها في شتى المجالات.

استنكار المملكة
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء أعرب عن استنكار المملكة للمحاولات الهادفة إلى زعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين الشقيقة، منوهاً بتمكن أجهزة الأمن البحرينية من إحباط مخطط إرهابي له ارتباط بأطراف إرهابية خارجية .

وأضاف أن المجلس عبر كذلك عن استنكار المملكة لاستمرار سياسة التمييز العنصري والتطهير العرقي ضد مسلمي الروهينغا في ميانمار، مجدداً مواقف المملكة الداعية إلى ضرورة التصدي لتلك السياسة في إطار قرارات منظمة التعاون الإسلامي ، والأمم المتحدة ومبادئ حقوق الإنسان العالمية.

وذكر أن مجلس الوزراء رفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على صدور توجيهه، حفظه الله، بمعاملة المواطنين الذين ضحوا بأرواحهم بشأن إحباط محاولة تنفيذ الجريمة الإرهابية التي استهدفت المصلين داخل مسجد الحسين رضي الله عنه بحي العنود بالدمام معاملة شهداء الواجب ومنحهم نوط الشجاعة.

وأضاف أن المجلس أكد أن ما أظهره المجتمع السعودي بكافة فئاته وتوحد صفه تجاه الإرهاب خير رد على أدوات الفتنة ومن يقف وراءها، منوهاً بالتقدم الملموس الذي تحرزه التحقيقات في هذه الحوادث الإرهابية الذي أسفر عن ضبط العديد من الأطراف ذات العلاقة ، والحصول على معلومات مهمة عن أطراف لها ارتباطات متفاوتة بتلك العناصر والأحداث الإجرامية المؤسفة.

صد هجوم العدو
وبين الطريفي، أن مجلس الوزراء أشاد بتمكن القوات السعودية من مختلف القطاعات من صد هجوم على عدة محاور بقطاع جيزان ونجران من الجانب اليمني قصد به اختراق حدود المملكة من المعتدين، ومواجهة مقذوفات العدو بكل شجاعة وتدمير آلياته ومعداته.

وأضاف أن المجلس شدد على أن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على رفع جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية من مستوى العالم العربي إلى مستوى العالم الإسلامي لتشمل الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، يؤكد اهتمام المملكة البالغ بالشأن البيئي وما يخدم ويسهم في حلول القضايا البيئية على المستويات الإسلامية والعربية والدولية، والحرص على تحفيز العمل البيئي في العالم الإسلامي.


وأشار الطريفي إلى أن مجلس الوزراء وافق على إضافة فقرة جديدة إلى المادة (السابعة) من نظام الاتجار بالكائنات الفطرية المهددة بالانقراض ومنتجاتها، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 9 ) وتاريخ 6 / 3 / 1421هـ.


وأضاف أن المجلس وافق على تفويض صاحب السمو رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب الفرنسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتقني بين المملكة وفرنسا، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

وذكر أن مجلس الوزراء وافق على تفويض وزير الإسكان المكلف، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب الروسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإسكان بين المملكة وروسيا الاتحادية، والتوقيع عليه.

الخطة الخليجية
وأضاف الطريفي أن المجلس وافق على تفويض وزير الزراعة، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب الروسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الزراعية بين وزارة الزراعة في المملكة وروسيا الاتحادية، والتوقيع عليه.

ولفت إلى أن مجلس الوزراء وافق على اعتماد الخطة الخليجية "المحدثة " ( 2014 ـ 2025م ) للوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها، كما وافق على اعتماد إعلان حقوق الإنسان لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ووافق أيضا على اعتماد نظام الغذاء الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بصفة استرشادية لمدة عامين، بالاضافة إلى الموافقة على ما انتهت إليه هيئة الاتحاد الجمركي فيما يخص بعض متطلبات المرحلة النهائية للاتحاد الجمركي.

وأضاف أن مجلس الوزراء وافق على تفويض رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أو من ينيبه، بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين المملكة والكاميرون في مجال خدمات النقل الجوي.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 483 | أضيف في : 06-08-2015 03:34 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441