«مجلس الوزراء» يرحب بجهود الأمم المتحدة لعقد مؤتمر جنيف بشأن اليمن - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › «مجلس الوزراء» يرحب بجهود الأمم المتحدة لعقد مؤتمر جنيف بشأن اليمن

«مجلس الوزراء» يرحب بجهود الأمم المتحدة لعقد مؤتمر جنيف بشأن اليمن

«مجلس الوزراء» يرحب بجهود الأمم المتحدة لعقد مؤتمر جنيف بشأن اليمن
عرعر تايمز -واس : رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم، في قصر السلام بجدة.

تهنئة الملك
وهنأ خادم الحرمين الشريفين, شعب المملكة، والشعوب الإسلامية والعربية, بقرب حلول شهر رمضان المبارك، سائلاً الله تعالى العون على صيامه وقيامه, وأن يتقبل من المسلمين صالح أعمالهم في هذا الشهر الكريم.

وأطلع الملك المفدى, المجلس على فحوى الرسالة, التي تلقاها من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ونتائج مباحثاته مع فخامة الرئيس علي بونغو أونديمبا رئيس جمهورية الجابون، مؤكداً عمق العلاقات بين المملكة والبلدين الشقيقين.

كما أطلع حفظه الله، المجلس على لقائه بالمديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمية إرثارين كازين, مبيناً حرص المملكة على دعم مختلف الجهود, وتقديم المساعدة, لكل ما من شأنه إعانة ومساعدة المحتاجين , في أنحاء العالم.

مؤتمر جنيف
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء رحب بجهود الأمم المتحدة لعقد مؤتمر جنيف بشأن اليمن اليوم، وجدد دعم المملكة لمطالب الحكومة اليمنية الشرعية, بالالتزام بإعلان الرياض وقرار مجلس الأمن 2216 المتعلق بالأزمة اليمنية، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، وكذلك نتائج الحوار الوطني اليمني الشامل لحل الأزمة.

وأضاف أن المجلس أثنى على ما تضمنته كلمة خادم الحرمين الشريفين, لدى استقباله سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ومسؤولي الرئاسة ورؤساء الأندية الرياضية، وكبار المسؤولين والمهتمين بالرياضة والشباب, في القطاعين العام والخاص بالمملكة.

وذكر أن مجلس الوزراء أعرب عن ارتياحه لقوة الاقتصاد الوطنى السعودى, كما بينه التقريران السنويان, الخمسون والحادي والخمسون, لمؤسسة النقد العربي السعودي، اللذان استعرضا أبرز التطورات الاقتصادية المحلية والعالمية, وقد لاحظ المجلس؛ أن الاقتصاد الوطني حقق نتائج جيدة في العام الماضي، إذ نما الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 5ر3 في المئة.

استكشاف الفضاء
وأضاف الطريفي، أن مجلس الوزراء وافق على تفويض صاحب السمو رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب الروسي في شأن مشروع مذكرة نوايا مشتركة بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ووكالة الفضاء الروسية في جمهورية روسيا الاتحادية؛ للتعاون في مجال استكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه للأغراض السلمية.

وأشار إلى أن المجلس وافق على اتفاقية بين المملكة والجمهورية القيرغيزية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 10 / 2 / 1436هـ.

وأضاف أن المجلس قرر تحديد نطاق إشراف وزارة التجارة والصناعة على الهيئة السعودية للمهندسين الوارد في المادة (الأولى) من نظام الهيئة، ليشمل مراجعة جميع اللوائح المتعلقة بنظام الهيئة بعد إقرارها من الجمعية العمومية والتأكد من مطابقتها لأحكامه، وتزويد الهيئة الوزارة بنسخ من الحسابات الختامية للهيئة بعد اعتمادها ونسخ من القرارات المالية والإدارية.

وبين أن القرار يشمل كذلك اتخاذ ما يلزم من الإجراءات والآليات والتدابير بما في ذلك الطلب من مجلس الوزراء حل مجلس إدارة الهيئة وتعيين مجلس إدارة مؤقت لمدة سنة إذا انتهت مدة مجلس الإدارة ولم تتوصل الجمعية العمومية إلى انتخاب مجلس إدارة جديد أو حدث خلل يعوق عمل الهيئة.

وأضاف أن مجلس الوزراء وافق على تعديل النموذج الاسترشادي لمشاريع اتفاقيات التعاون العامة بين المملكة والدول، الموافق عليه بقرار مجلس الوزراء رقم (139) وتاريخ 26 / 5 / 1423هـ.


وحول التقرير المرفوع من وزارة الصحة في شأن نتائج تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم ( 204 ) وتاريخ 1/ 8 / 1426هـ المتعلق بتحديد واستحصال مقابل مادي من العمالة الوافدة على الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة، بما في ذلك الحالات الإسعافية والنفسية، ذكر الطريفي أن المجلس قرر الموافقة على تعديل الفقرة (5 ) من قرار مجلس الوزراء رقم (204) المشار إليه ليكون رفع التقرير المنصوص عليه في تلك الفقرة إلى مجلس الوزراء كل ثلاث سنوات، مع مراعاة أن يشتمل التقرير على عدد من البيانات من بينها قياس تأثير تطبيق القرار على جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطن وتوافرها له بيسر سهولة.

وأضاف أن مجلس الوزراء وافق على اعتماد الحسابين الختاميين لصندوق التنمية الصناعية السعودي وبرنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة للعام المالي (1434/ 1435هـ).

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 433 | أضيف في : 06-15-2015 05:36 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441