أهالي عرعر يتذكرون "أميرهم الجديد" بصورة من التاريخ - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار الحدود الشمالية › أهالي عرعر يتذكرون "أميرهم الجديد" بصورة من التاريخ

أهالي عرعر يتذكرون "أميرهم الجديد" بصورة من التاريخ

أهالي عرعر يتذكرون صورة أمير الحدود الشمالية مع مجموعة من زملائة بعرعر عام 1394 هـ
عرعر تايمز - خالد السويلمي يتذكر أهالي مدينة عرعر، صورة قديمة للأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية، مع مجموعة من زملائه في المرحلة الثانوية في مدينة عرعر في عام 1394هـ، تداولوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ودشّن شباب المنطقة وسماً في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد تعيينه أميراً للحدود الشمالية بعنوان "#مشعل_بن_مساعد_أميرا_للشمالية"، دعوا فيها أن يعينه الله على حمل الأمانة والاستماع للمواطنين، كما كان يفعل والده الأمير الراحل الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد رحمه الله، بالإضافة إلى العديد من الطموحات في امتداد تطوير المنطقة كوجود هيئة عليا وغيرها.

وُلد الأمير "مشعل بن عبدالله " في مدينة عرعر ودرس فيها حتى حصوله على الثانوية العامة، ثم درس اللغة الإنجليزية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وحصل بعدها على شهادة البكالوريوس من الولايات المتحدة في الإدارة الصناعية، وعلى شهادة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية، وعلى الماجستير في العلوم السياسية من جامعة دنفر، وعلى شهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة دنفر.

عَمِلَ بعد التخرج في وحدة الدراسات بمكتب الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- ثم رئيساً لمركز المعلومات الخاص له.

كُلّف بمهام رسمية كثيرة خارج المملكة من الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وعُيّن مستشاراً بالمرتبة الممتازة في ديوانه، ورافقه آنذاك في زياراته الرسمية الداخلية والخارجية.

وعندما تولى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- ولاية العهد، عَمِل بنفس وظيفته، وخدَم بعده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله وحفظه، وهو متزوج وله أربع بنات؛ حتى تم تعيينه اليوم الاثنين أميراً لمنطقة الحدود الشمالية.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 668 | أضيف في : 07-14-2015 03:05 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
6.00/10 (1 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441