"الجمارك" تستكمل بوابتها الإلكترونية لخدمة المتعاملين معها - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › "الجمارك" تستكمل بوابتها الإلكترونية لخدمة المتعاملين معها

"الجمارك" تستكمل بوابتها الإلكترونية لخدمة المتعاملين معها

عرعر تايمز -متابعات: أوضح المستشار عيسى بن عبدالله العيسى المتحدث باسم الجمارك السعودية، أن مصلحة الجمارك العامة أكملت كل الأنظمة الآلية للبوابة الإلكترونية، التي سبق تدشينها مؤخراً، وتتضمن إطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية المُقَدّمة للمستفيدين منها: (مستورد، مصدر، مخلص جمركي، مسافر، باحث).

ولفت "العيسى" إلى أن البوابة ستكون لها فوائد كبيرة للمتعاملين مع الجمارك على وجه خاص، وبقية أفراد المجتمع بشكل عام، وستكون أيضاً مرجعاً موثوقاً يحتوي على العديد من المعلومات الهامة والإحصاءات المفيدة.

وأضاف أنه تم تفعيل الخدمات الإلكترونية على عدة مراحل؛ حيث انطلقت المرحلة الأولى بتاريخ 15/ 7/ 1436هـ، بعدد (4) خدمات: (الاستعلام من مركز الاتصالات الإدارية، والاستعلام عن حالة البيان الجمركي/ الإحصائي، والاستعلام عن التعهدات، والاستعلام عن الرسوم الجمركية)؛ أما المرحلة الثانية فقد انطلقت بتاريخ 15/ 8/ 1436هـ بعدد (6) خدمات: (الاستعلام عن فسح سِلَع مقيدة، والاستعلام عن المخالفات وسدادها، طلب تسجيل بيانات مستورد، طلب تعديل بيانات مستورد، طباعة البيان الجمركي/ الإحصائي، سداد الفروقات ومتابعتها)، والمرحلة الثالثة انطلقت بتاريخ 15/ 9/ 1436هـ بعدد (6) خدمات: (طلب تجديد رخصة التخليص الجمركي، وطلب إصدار تفويض للمركبات الحكومية، وطلب إصدار رخصة التخليص الجمركي (ترانزيت)، وطلب تفويض مخلص جمركي، وطلب إيقاف تفويض مخلص جمركي، وطلب فسح سِلَع مقيدة).

وتابع: انطلقت المرحلة الرابعة بعدد (4) خدمات: (طلب إعادة إرسالية أو إتلافها، وطلب إصدار رخصة التخليص الجمركي (عمومي)، وطلب تقرير إحصائي للمستوردات والصادرات، والاستعلام عن صرف رسوم التأمين للمختبرات الخاصة).. وتأمل مصلحة الجمارك العامة من المتعاملين مع الجمارك من المستوردين والمصدّرين والمخلّصين الجمركيين -إضافة إلى الجهات الحكومية- التسجيل في البوابة الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني (WWW.CUSTOMS.GOV.SA) للاستفادة من هذه الخدمات.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 522 | أضيف في : 08-15-2015 12:45 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441