“الصحة العالمية”: مختص عالمي سيزور السعودية لمعرفة أسباب زيادة حالات “كورونا” - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › “الصحة العالمية”: مختص عالمي سيزور السعودية لمعرفة أسباب زيادة حالات “كورونا”

“الصحة العالمية”: مختص عالمي سيزور السعودية لمعرفة أسباب زيادة حالات “كورونا”

“الصحة العالمية”: مختص عالمي سيزور السعودية لمعرفة أسباب زيادة حالات “كورونا”
عرعر تايمز -متابعات:

أوضح مسؤول في منظمة الصحة العالمية أن مختصا من منظمة الصحة العالمية سيزور السعودية السبت المقبل، للتباحث مع المسؤولين في وزارة الصحة السعودية حول زيادة حالات الإصابة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية “كورونا” خلال الفترة الماضية.

وقال الدكتور عز الدين محسني ممثل منظمة الصحة العالمية في السعودية، إن هناك تنسيقا مباشرا مع وزارة الصحة في السعودية وخطا مباشرا لمعالجة تزايد الحالات المصابة بـ”كورونا”، مشيرا إلى أن المنظمة تتابع تزايد الإصابات في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني التي حدثت خلال الأيام الماضية، وذلك بالمتابعة المباشرة مع “الصحة”.

وأضاف الدكتور محسني أن منظمة الصحة العالمية سترسل خبيرا مختصا في هذا المجال للتباحث حول أسباب تزايد هذه الحالات، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مع وزارة الصحة ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني، لوضع الخطط الاحترازية لمنع تناقل فيروس “كورونا”.

وأكد ممثل “الصحة العالمية” في الرياض أن المنظمة ووزارة الصحة السعودية يعملان كفريق واحد، واصفا الإجراءات الصحية بأنها تسير في الطريق السليم.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة أمس، تسجيل عشر حالات مصابة بفيروس كورونا جميعها في الرياض، وتسجيل حالة وفاة لوافد في الرياض، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأوضحت وزارة الصحة في بيانها، أن جميع هذه الإصابات كانت مخالطة لحالات مؤكدة أو مشتبهة في المستشفيات أو المجتمع.

إلى ذلك اعتمدت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض وبالتنسيق مع الشؤون مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني ثلاث طرق لتحويل الحالات الإسعافية التي تحتاج إلى التنويم في المستشفيات في العاصمة الرياض.

وبحسب تعميم بعث من “صحة الرياض” إلى مدير الطوارئ بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية تضمن آلية لتحويل الحالات، حيث إن الحالات التي تحتاج لتخصص القلب والأورام إلى مدينة الملك فهد الطبية، وحالات الأمراض الصدرية إلى مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز، والحالات الأخرى للمستشفى المناوب حسب جدول معد لذلك. وقالت وزارة الصحة إنها تقوم بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام المنشآت الصحية كافة الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كل ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.

كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين، لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل.

وأكدت الوزارة أنها ستبقي الاستعدادات كما هي وأن الجهود لا بد أن تستمر بتعاون جميع اﻷطراف، وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم اﻷساس يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 534 | أضيف في : 08-19-2015 01:07 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441