الجمارك السعودية تعقد الملتقى السنوي لمديري المنافذ الجمركية - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › الجمارك السعودية تعقد الملتقى السنوي لمديري المنافذ الجمركية

الجمارك السعودية تعقد الملتقى السنوي لمديري المنافذ الجمركية

الجمارك السعودية تعقد الملتقى السنوي لمديري المنافذ الجمركية
عرعر تايمز -واس : افتتح معالي مدير عام الجمارك الأستاذ صالح الخليوي اليوم، أعمال الملتقى السنوي الـ 16 لمديري المنافذ الجمركية "البرية والجوية والبحرية"، تحت عنوان "الجمارك السعودية .. عمل تكاملي لتحقيق أهداف خطط التنمية"، وذلك بالقاعة الرئيسة في ديوان المصلحة.
وألقى معالي مدير عام الجمارك كلمة خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، أوضح فيها أن عقد هذا الملتقى يأتي امتداداً للاجتماعات المتواصلة التي تعقدها مصلحة الجمارك العامة التي تهدف إلى معالجة أي معوقات قد تطرأ على العمل الجمركي، إضافة إلى إتاحة الفرصة من خلال هذه الملتقيات لطرح الأفكار والمقترحات بشكل مباشر.
ودعا إلى بذل أقصى الجهود لتحقيق شعار الجمارك المتمثل في "الإسراع بفسح المسموح ومنع دخول وخروج الممنوع والمقيّد"، وذلك بالتوازن فيما بين تيسير وتسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير وإجراءات الركاب وبين إحكام الرقابة الجمركية من أجل حماية الوطن والوطن.
بعد ذلك أُعلن عن أسماء المنافذ الجمركية الحائزة على جوائز التميز وأسماء الموظفين المتميزين لهذا العام 2015م، وذلك في جميع المنافذ الجمركية وإدارات ديوان المصلحة، كما تم تقديم الدروع التذكارية لمنسوبي الجمارك المتقاعدين خلال عام 1435هـ.
ثم بدأت جلسات العمل المقررة في فعاليات اليوم الأول، حيث تضمنت الجلسة الأولى مناقشة ما يتعلق بالشؤون الفنية والمعلومات، فيما ناقشت الجلسة الثانية شؤون الأمن الجمركي وإدارة شؤون المخاطر والمحاور المتعلقة في هذا المجال.
ومن المقرر أن تُناقش جلسات اليوم الثاني من فعاليات الملتقى محاور الشؤون الجمركية وشؤون الأمن الجمركي والشؤون القانونية وشؤون الإيرادات والشؤون الإدارية والمالية، على أن تتضمن الجلسة الختامية للملتقى نقاشاً مفتوحاً يتم من خلاله طرح الرؤى والأفكار.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 392 | أضيف في : 08-30-2015 12:32 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441