32 لغة عالمية لتوعية ضيوف الرحمن - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › 32 لغة عالمية لتوعية ضيوف الرحمن

32 لغة عالمية لتوعية ضيوف الرحمن

 32 لغة عالمية لتوعية ضيوف الرحمن
عرعر تايمز -واس : أطلق وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ اليوم ، البرامج الإعلامية لتوعية الحجاج للموسم الحالي ، حيث تضمنت توزيع ملايين الكتب والأشرطة والأفلام والوسائل الدعوية التي تم إعدادها عبر وكالات الوزارة ولجانها بأكثر من 30 لغة.
وأوضح أن البرامج شملت أيضا عددا كبيرا من القنوات الفضائية، والوسائل التقنية، والأشرطة المسموعة وهو ما نجحت الوزارة في التعامل معه باحترافية واستخدامه وتطويعه لخدمة الدعوة وإخراجه عبر وسائل الإعلام المختلفة بجدارة ومهارة واحترافية ، مشيراً إلى أن الخطة انطلقت من محاور أساسية ضمن حلقات مترابطة من البرامج والمحاور والمسارات المتوازنة، المنبثقة عن خطط وجهود قطاعات الوزارة ، التي سخرت طاقاتها لخدمة ضيوف الرحمن مع بقية قطاعات الدولة.
وأفاد إلى أن البرامج التوعوية للحجاج تسير وفق مسارات متعددة ، ويأتي من أهمها ، تجهيز المساجد في مكة المكرمة والمدينة المنورة ، والمشاعر المقدسة والمواقيت المنافذ ، وتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف عند مغادرة ضيوف الرحمن، والمطبوعات الإرشادية بالمناسك عند قدومهم، وتوعيتهم عبر برامج التوعية المباشرة، التي ستشمل ، خطب الجمعة، المحاضرات، الدروس، الندوات في أحياء مكة المكرمة والمدينة المنورة وحول الحرمين الشريفين من خلال مراكز التوعية المنتشرة في جميع المواقع التي يتواجدون فيها.
وطالب وزير الشؤون الإسلامية الدعاة أن يكونوا حريصين على معرفة ظروف الحاج وأحواله الصحية وقدرته البدنية والمادية عند سؤاله واستفساره ، موضحًا أن الوزارة تمكنت من التعامل بواقعية مع فقه النوازل في الحج.
وأشار إلى أن الوزارة تقدم خدماتها التوعوية للحجاج بـ 32 لغة عالمية عبر الكتاب والشريط والنشرات والأفلام التي أعدتها وكالات الوزارة المتخصصة ولجانها المتعددة وفروعها المختلفة ، مقدماً شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو ولي ولي العهد، ولسمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على ما يبذلونه من جهد وعناية فائقة ورعاية شاملة لضيوف الرحمن.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 416 | أضيف في : 09-06-2015 05:58 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441