التعليم تشرع في تنفيذ برنامج #تعليم_وعمل لتأهيل طلاب الثانوي - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › التعليم تشرع في تنفيذ برنامج #تعليم_وعمل لتأهيل طلاب الثانوي

التعليم تشرع في تنفيذ برنامج #تعليم_وعمل لتأهيل طلاب الثانوي

التعليم تشرع في تنفيذ برنامج #تعليم_وعمل لتأهيل طلاب الثانوي
عرعر تايمز -الرياض:
في إطار التعاون القائم بين وزارة التعليم ومنظومة العمل (وزارة العمل ، صندوق تنمية الموارد البشرية ، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية )والذي توج بإطلاق برنامج تعاون شامل باسم( تعليم وعمل) الذي يشمل عددا كبيرا من المبادرات والمشاريع المشتركة التي تم الإتفاق على تفعيلها وتنفيذها بشكل سريع وحيث أن إحدى مبادرات هذا البرنامج هي مبادرة “التأهيل المهني لطلاب المرحلة الثانوية “من خلال التدريب التقني والمهني والتدريب قصير المدى لإكساب طلاب وطالبات التعليم العام المهارات والقدرات الأساسية لتأهيلهم للحياة العملية . ولأن المرحلة الأولى من المبادرة ستنفذ في مدارس نظام المقررات بالمرحلة الثانوية . وسيقوم فريق من الكليات التقنية والمعاهد التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بزيارات لمدارس نظام المقررات بالمرحلة الثانوية , (بنين وبنات) للتعريف ببرامج التأهيل المهني التي تقدمها المؤسسة للطلاب واليات الالتحاق والمزايا التي يحصل عليها الطلاب من التحاقهم بها .
ووجهتت الوزارة بتسهيل مهمة الفريق بالتنسيق مع إدارة التوجيه والإرشاد وتنفيذ البرنامج الإرشادي لطلاب الصف الأول الثانوي والحاق من يرغب من طلاب وطالبات الصفين الثاني والثالث ببرنامج التأهيل المهني وذلك بتخصيص يوم من الخطة الدراسية من كل اسبوع لتنفيذ تلك البرامج في مقر المؤسسة ويتم تنسسيق جداول الطلاب بناء على ذلك , وللطالب حرية الإختيار بين اي مادتين في البرنامج الاختياري الحر أو الالتحاق ببرنامج التأهيل المهني الذي تنفذه المؤسسة في الكليات والمعاهد التابعة لها ,وتحتسب تلك البرامج ضمن المواد المتاحه للطالب في البرنامج الاختياري الحر ، على تشكل لجنة برئاسة مدير التعليم وعضوية رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بالمنطقة , وعميد /ة الكلية التقنية ومدير المعهد الصناعي / التشييد الثانوي المشاركين في تنفيذ البرنامج ومدير ادارة قسم الإشراف ومدير/ة مكتب التعليم . ومدير/ة ثانوية المقررات مع اهمية من ترون أهمية مشاركته في اللجنة .
وتكون مهمة اللجنة الإشراف على تنفيذ المبادرة في مرحلتها الأولى ودعمها وتذليل الصعوبات التي تواجه

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 426 | أضيف في : 09-09-2015 03:20 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441