اللواء التركي: استراحة ضرما معمل تصنيع للمتفجرات والأحزمة الناسفة - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › اللواء التركي: استراحة ضرما معمل تصنيع للمتفجرات والأحزمة الناسفة

اللواء التركي: استراحة ضرما معمل تصنيع للمتفجرات والأحزمة الناسفة

اللواء التركي: استراحة ضرما معمل تصنيع للمتفجرات والأحزمة الناسفة
عرعر تايمز -الرياض: كشف المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، بأن الموقعين اللذين تم مداهمتهما في حي المونسية واستراحة بمحافظة ضرما مرتبطين ببعض, مؤكدا بأن معمل المتفجرات يعد معملا متكاملا لصناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة.
وأشار التركي إلى أن معمل تصنيع المواد المتفجرة الذي عثر عليه في استراحة بمحافظة ضرما يعد معملا متكاملا في صناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة, مؤكد أن الإجراءات التحقيقية تتم لمعرفة مدى ارتباطه بعمليات إرهابية سابقة.
وقال التركي لا نستبعد من الناحية الأمنية أن العمليتين الأمنية التي تمت في مداهمة وحدة سكنية في حي المونسية وملاحقة الذين تواجدوا داخل استراحة ضرما ستكشف المزيد من المعلومات حول من يساندهم للقيام بأعمالهم الإرهابية.
وأكد اللواء منصور التركي بأن العمليتين الأمنيتين لم ينتج عنها ولله الحمد أي إصابات في صفوف رجال الأمن والمواطنين وحتى المقبوض عليهما, مشدد أن العملية الأمنية الأول التي تمت في حي المونسية قام رجال الأمن بإجراءات احترازية بإخلاء المساكن المجاورة للموقع وتطويقه بشكل كامل، فما كان من المتواجدين فيه وعددهم شخصين إلا أن قاما أثناء ذلك بإطلاق النار وإلقاء قنابل يدوية تجاه رجال الأمن فتم الرد عليهم بما يتناسب مع الموقف وبما يحيد خطرهما، وهو ما مكن بحمد الله من القبض عليهما, مشيرا إلى أنه خلال القبض عليهما حرص رجال الأمن وكإجراء احترازي من تفتيشهم للتأكد من عدم حملهم أي أحزمة ناسفة.
وأشار التركي إلى أن المقبوض عليهما في الموقع الأول في الوحدة السكنية بحي المونسية (احمد سعيد جابر الزهراني يبلغ من العمر 21 سنه- محمد سعيد جابر الزهراني، يبلغ من العمر 19 سنه) لا يوجد لديهما سجل سوابق أمنية , قائلا (أنه ورد معلومات لذويهم بأنهما خارج المملكة حيث ورد لأهلهم اتصال من خارج المملكة بأن ابنائهما بالخارج, حيث تفاجئوا عند إبلاغهم بأنهم يتواجدون داخل المملكة).
وأعلن التركي بأن أحد المقبوض عليهم مبتور الأصابع حيث اعترف خلال التحقيقات الأولية أن سبب الإصابة تعود عند قيامه بتصنيعه قنبلة يدوية وخلال تجربتها تسبب انفجارها في بتر أصابعه.


اللواء التركي: استراحة ضرما معمل تصنيع للمتفجرات والأحزمة الناسفة

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 527 | أضيف في : 09-16-2015 08:28 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441