توجه لتحصيل “مساند” تكاليف استقدام العمالة المنزلية بدلا من المكاتب - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › توجه لتحصيل “مساند” تكاليف استقدام العمالة المنزلية بدلا من المكاتب

توجه لتحصيل “مساند” تكاليف استقدام العمالة المنزلية بدلا من المكاتب

توجه لتحصيل “مساند” تكاليف استقدام العمالة المنزلية بدلا من المكاتب
عرعر تايمز -متابعات: كشف مصدر مطلع في برنامج مساند، عن إطلاق حزمة من الآليات الجديدة المتعلقة بالبرنامج مطلع العام المقبل، كفترة تجريبية، بهدف تطويره وتنظيم العمل بين العملاء ومكاتب الاستقدام، من بينها ربط المكاتب بنظيراتها الخارجية للحد من التأخير المستغرق في وصول العمالة، علاوة على تعديلات أخرى تتضمن تقاضي برنامج مساند قيمة عقود الاستقدام من المواطنين عبر المصارف ومن ثم تقديمها إلى مكاتب وشركات الاستقدام، فضلا عن دفع أجور العمالة عبر المصارف.

وتفصيليا، أوضح المصدر وفقاً لـ”الاقتصادية”، أن التعديلات ستتضمن وضع آليات معينة لكل دولة مصدرة للاستقدام بحسب اشتراطاتها وما يتوافق معها، لتتجنب المكاتب المحلية التأخير الحاصل في الاستقدام، علاوة على ربط مكاتب الاستقدام بالمكاتب الخارجية ببرنامج واحد للاستفادة من جميع الخدمات، لافتا إلى أنه سيجري جمع الاقتراحات الخاصة ببرنامج مساند لتعميمها على جميع الدول.

وأوضح المصدر أن تعديلات برنامج مساند، تتضمن أيضا التقديم الإلكتروني، بحيث يقوم العميل بالتقديم إلكترونيا للطلب والاختيار من العروض المقدمة من المكاتب بالبرنامج، علاوة على السماح له بمتابعة المعاملة في جميع المراحل بشكل مباشر وأكثر شفافية، علاوة على السماح لجميع المكاتب بتقديم عروضها عبر البرنامج من جميع المناطق، وأحقية المكتب في قبول أو رفض طلب الاستقدام، فضلا عن أحقية العملاء في اختيار المكتب من أي منطقة أو محافظة.

وأضاف المصدر، أن فترة الاستقدام المقررة بـ”60″ يوما ستحسب عند التأكد من تحويل 25 في المائة من قيمة المبلغ لصاحب المكتب، فيما تنتهي المدة بمجرد التأشيرة على جواز العاملة بالدولة المصدرة.

وأضاف أنه سيكون هناك تنظيم للدفعات المالية بشكل كامل وواضح لكلا الطرفين، مشيرا إلى أنه سيتم لاحقا بعد الفترة التجريبية للبرنامج تقديم ضمان كامل لأصحاب المكاتب عن طريق مساند، بدفع العميل المبلغ كاملا عبر المصارف كضمان لحقوق المكاتب.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 456 | أضيف في : 10-11-2015 10:23 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441