" هدف " يواصل تطوير السوق بدعم 6 جهات لتدريب وتوظيف الشباب والفتيات - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › " هدف " يواصل تطوير السوق بدعم 6 جهات لتدريب وتوظيف الشباب والفتيات

" هدف " يواصل تطوير السوق بدعم 6 جهات لتدريب وتوظيف الشباب والفتيات

عرعر تايمز -واس : يـواصل صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" خططه العملية عبر برامج متنوعة ومتعددة، انتهجت في حيثياتها شراكة فعالة مع مؤسسة الملك خالد الخيرية، لتمويل برامج تدريبية نوعية متخصصة والإشراف عليها تأصيلاً للأتفاقية الموقعة مؤخراً بين المؤسسة من جانب و 6 جهات أخرى من جانب أخر.

وأخذت الأتفاقية التي جاءت بمبادرة من "هدف" تحت مسمى "شبابنا مستقبلنا"، في مضامينها تنمية الكوادر البشرية الوطنية، بإعتبارها المحرك الفعلي لأي اقتصاد ، ويتمحور دور صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" في أتفاقية "شبابنا مستقبلنا" في تقديم الدعم الفني والمالي للمشروعات المتميزة، المرتبطة بصورة مباشرة وغير مباشرة بتنمية وتوظيف فئة الشباب والفتيات، من خلال تبني وتطبيق الممارسات العالمية في هذا المجال، لمدة ثلاثة أعوام.

في حين وقعت اتفاقية "شبابنا مستقبلنا" الهادفة إلى تعزيز مشاركة الشباب والفتيات من الفئة العمرية بين 18 - 35 سنة في الأنشطة الأقتصادية والأجتماعية في مختلف أنحاء المملكة، بين 6 جهات أكاديمية ومؤسسات تدريبية ومعاهد صناعية وجمعيات تدريبية وتأهيليه.



ويعمل البرنامج في مجالين، الأول يتمثل في زيادة ألتحاق الشباب والشابات بالأنشطة الاقتصادية، لتعزيز دور الشباب والشابات الإنتاجي والأقتصادي، ويتضمن هذا المجال عدداً من الخدمات هي : زيادة قدرات الشباب والفتيات على الألتحاق بوظائف من خلال إكسابهم المهارات الحياتية وربطهم بفرص عمل تدريبية أو دائمة، وزيادة مشاركة الشباب والفتيات في التدريب المهني ودعمهم في إيجاد فرص العمل، ودعم الشباب بالإرشاد المهني لمساندتهم بإختيار مساراتهم العلمية والعملية.

أما المجال الثاني فيتمثل في تعزيز دور الشباب والشابات في العمل الاجتماعي، ويهدف إلى تسليط الضوء على أهمية مشاركة الشباب والشابات في تنمية وتطوير المجتمع، ويتضمن خدمات تعزيز معرفة الشباب بالقضايا الاجتماعية وكيفية إيجاد حلول لها، إضافة إلى تشجيعهم على التطوع، وإيجاد فرص لتطوع الكوادر الشابة في المجتمعات المحلية، وتشجيعهم على تطوير وتنفيذ مبادرات اجتماعية تسهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 508 | أضيف في : 10-19-2015 12:15 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441