عبر أيقونة “تنبيه” .. “العمل” تستقبل بلاغات أي فساد إداري أو مالي - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › عبر أيقونة “تنبيه” .. “العمل” تستقبل بلاغات أي فساد إداري أو مالي

عبر أيقونة “تنبيه” .. “العمل” تستقبل بلاغات أي فساد إداري أو مالي

عبر أيقونة “تنبيه” .. “العمل” تستقبل بلاغات أي فساد إداري أو مالي
عرعر تايمز -متابعات:
بدأت وزارة العمل أخيرا في استقبال بلاغات عن أي تجاوزات فساد إدارية أو مالية قد تحدث داخل الوزارة، عبر أيقونة «تنبيه» على موقع معا نحسن التابع لوزارة العمل.

ووفقا لصحيفة "مكة" وعدت الوزارة عبر أيقونتها المخصصة للتبليغ عن الفساد، بحماية المبلغين عن الفساد وعدم الكشف عن هوياتهم، وقالت إنها ستحمي المبلغين بشكل كامل وشامل، حتى في حالة عدم ثبوت صحة بلاغهم وعدم القدرة على تثبيت الاتهامات الواردة في التنبيه بشكل قانوني، وإن الحماية التي توفرها الوزارة للأشخاص المبلغين ستمتد إلى ما بعد صدور الأحكام على الأشخاص المتهمين في قضية التنبيه.
وأضافت أنه قد يطلب من صاحب البلاغ أن يكشف عن هويته جزئيا أو كليا في مرحلة من مراحل التحقق من صحة التنبيه، سعيا لمزيد من الشفافية والدقة، من خلال مواجهة بعض أطراف القضية بالحقائق التي لدى المتقدم بالتنبيه، وأنه من هنا تكمن أهمية التزامنا بحماية المتقدمين بالتنبيهات، حماية شاملة.
وشددت على أنها وفرت قناة إضافية في حال رغب المبلغ بمزيد من الخصوصية، وذلك بالتوجه إلى مكتب المحاماة المنفرد والمخصص من قبل الوزارة، ليمثل المبلغ ويتابع مجريات البلاغ ومراحله دون أي التزامات أو تكاليف على مقدم التنبيه.
وتعهدت الوزارة بأنها ستلتزم بأعلى درجات الحرص والدقة في البحث والتدقيق والتحليل قبل البت في أي تنبيه عن حالة فساد أو تجاوز إداري، كما تعهدت بالالتزام بالمسؤولية الكاملة عن كل الإجراءات التي تواكب عملية التنبيه وعن القرارات والأحكام الصادرة بحق مرتكبي هذه المخالفات مهما كان نوعها.
وخصصت الوزارة ثلاث أيقونات للتبليغ عن الفساد أحدها لموظفي الوزارة ذاتهم حال رؤيتهم ممارسة فاسدة، والأخرى للأفراد، والثالثة لمن لا يرغب في الإفصاح عن هويته، إلا أن الوزارة وعدت في كل الأيقونات الثلاث بالحفاظ على سرية معلومات المبلغ.
أنواع المخالفات
– الواسطة
– المحاباة والمحسوبية
– الرشوة
– الابتزاز
– نهب المال العام

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 556 | أضيف في : 10-24-2015 10:26 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441