مدير عام سياحة " الشمالية" : 9240 حرفياً يمارسون 44 حرفة بالمملكة‎ - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار الحدود الشمالية › مدير عام سياحة " الشمالية" : 9240 حرفياً يمارسون 44 حرفة بالمملكة‎

مدير عام سياحة " الشمالية" : 9240 حرفياً يمارسون 44 حرفة بالمملكة‎

مدير عام سياحة
عرعرتايمزـ التحرير

اختتم البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" اللقاء التعريفي للبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية – بارع - لمجموعة من الحرفيين والشركاء في مدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية، وتناول اللقاء التعريف بإستراتيجية وأهداف ومجالات التعاون مع القطاعات الأخرى.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي إقامته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة للتعريف بالبرنامج ،وقد بادرت الغرفة التجارية بعرعر باستضافته اللقاء وتقديم الدعم الفني والضيافة للحضور، وقد القى الدكتور جهز الشمري مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية والمهندس محمد الدهمشي أمين عام الغرفة التجارية بعرعر كلمه في بداية اللقاء ،والذي حضره عدداً من مديري الادارات الحكومية ومسئولي الجمعيات الخيرية، وقدم تعريفياً بالبرنامج الأستاذ الحارث العمري مدير إدارة التدريب والتأهيل ببرنامج بارع، والذي أوضح إن برنامج (بارع) أحد مبادرات الهيئة لتطوير قطاع الحرف، وفق توصيات الإستراتيجية الوطنية للحرف والصناعات اليدوية، وخطتها التنفيذية الخمسية، الصادرة بموجب قرار مجلس الوزراء.
وعرض باللقاء التجارب الناجحة في المملكة والجهود التي تبذلها الهيئة ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية -بارع- بما يختص بمراكز الحرفيين وأوجه الدعم الممكنة لهم، ثم استكمل اللقاء في عصف ذهني ومداخلات مهمة من الحرفيين والحرفيات ومن الجهات الحكومية والخاصة المعنية بدعم الحرفيين.
وحث مدير عام الهيئة بمنطقة الحدود الشمالية جميع الحرفيين بالمنطقة على المبادرة في التسجيل في سجل الحرفيين والتنسيق مع ممثل البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية – بارع - بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ/ عيسي بن سراي الشمري لتقديم الدعم الفني والإداري واستخدام الدراسات والإحصائيات الداعمة للحرفيين وتقديمهم تحت مظله رسمية بما يكفل استدامة عملهم وتسويق منتجاتهم التي ينتج عنها عوائد اقتصادية مجزية.
من جانبه كشف " د.جهز بن برجس الشمري، مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية أن عدد الحرفين السعوديين وصل إلى 9240 سعودياً وسعودية، ، مبيناً أن عدد الحرف التي تم حصرها في المملكة بلغت 44 حرفة.
وفي نهاية اللقاء قدم مدير عام الهيئة بالمنطقة درعاً تذكارياً لأمين الغرفة التجارية نظير جهودهم ومبادرتهم في استضافةاللقاء.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 427 | أضيف في : 11-12-2015 12:53 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441