مسؤول أممي: «بصمة المملكة» واضحة لصالح اللاجئين السوريين - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › مسؤول أممي: «بصمة المملكة» واضحة لصالح اللاجئين السوريين

مسؤول أممي: «بصمة المملكة» واضحة لصالح اللاجئين السوريين

مسؤول أممي: «بصمة المملكة» واضحة لصالح اللاجئين السوريين
عرعر تايمز -واس : نوه مسؤول الإعلام والاتصال العام في مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة نصر الدين طوايبية بالمساعدات التي تقدمها المملكة العربية السعودية بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لصالح اللاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان وتركيا والداخل السوري.

وقال طوايبية " إن المملكة العربية السعودية تعد من أهم الدول المانحة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في برنامج الاستجابة للأزمة الإنسانية التي يعاني منها الأشقاء السوريون حيث أن بصمة المملكة واضحة من خلال التبرعات السخية التي ساعدت كثيرا في التخفيف من وطأة اللجوء على الإخوة السوريين " .

وأضاف " نذكر من بين تلك المبادرات في مخيم الزعتري على سبيل المثال لا الحصر، الحملة السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا بإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأِشقاء في سوريا التي تم من خلالها توزيع بطانيات وألبسة شتوية جديدة السنة الماضية تحت إشراف سفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن الدكتور سامي الصالح، على أن تنطلق حملة توزيع مماثلة لهذه السنة قريبا ".

ولفت طوايبية الانتباه إلى أن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين ساهمت في توفير عدد هائل من الوحدات السكنية الجاهزة (الكرفانات) التي تمنح اللاجئين شيئاً من الخصوصية والدفء من برد مخيم الزعتري إضافة إلى مشروع تزويد المخيم بألف كرفان كبيرة الحجم وذات جودة عالية تحتوي بداخلها على حمام ومطبخ وتغطية تكاليف ربط هذه الكرفانات بشبكة الصرف الصحي الجاري إنشاؤها في المخيم حالياً.

وأبان مسؤول الإعلام والاتصال العام في مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة نصر الدين طوايبية أنه تم تسلم 100 كرفان على أن يتم تسلم إجمالي العدد الباقي في القريب العاجل إلى جانب إنشاء المستشفى السعودي الذي يقدم العلاج الطبي لأعداد كبيرة من السوريين المقيمين داخل مخيم الزعتري.

وأشار إلى أن الصندوق السعودي للتنمية قدم دعماً لمشروع الكهرباء في مخيم الأزرق للاجئين السوريين بمساهمة قدرها 4.2 ملايين دولار أمريكي ، معبرا عن الشكر للدعم الإضافي الذي يصل للمفوضية من قبل أبناء الشعب السعودي عن طريق دعم برنامج المساعدات النقدية المقدمة للعائلات السورية خارج المخيمات من خلال حملة شريان الحياة التي أطلقتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حيث ساهمت الجهات المانحة الخاصة في المملكة العربية السعودية في جمع ما قدره 36% من إجمالي المبلغ الذي تم جمعه إلى حد الساعة البالغ 7.3 ملايين دولار، وهي تعد أعلى نسبة مساهمة.

وبين أن هذه التبرعات النقدية تصل مباشرة إلى حسابات تلك العائلات السورية وهو ما يمكنها من تأمين بعض متطلبات الحياة اليومية.

وقدم في ختام تصريحه جزيل الشكر للمملكة قيادة وحكومة وشعبا على حرصهم الشديد لتخفيف وطأة معاناة اللجوء على السوريين .

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 390 | أضيف في : 11-16-2015 12:34 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441