"التعليم" تربط تحويل المعلم إلى إداري بـ9 شروط - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › "التعليم" تربط تحويل المعلم إلى إداري بـ9 شروط

"التعليم" تربط تحويل المعلم إلى إداري بـ9 شروط

عرعر تايمز -متابعات: وضعت وزارة التعليم تسعة ضوابط اشترطت توفرها لموافقتها على طلبات تلقتها من معلمين ومعلمات مطلع العام الدراسي الحالي يرغبون بتحويلهم إلى أعمال إدارية، وذلك بعد أن لاحظت تزايد هذه الطلبات.

وأوضح مصدر مطلع، أن هذه الطلبات جاءت نتيجة ظروف خاصة أو صحية تعوق هؤلاء المعلمين والمعلمات عن أداء رسالتهم على الوجه المطلوب. بحسب صحيفة "مكة" السبت (21 نوفمبر 2015).

وتمثلت الشروط في، أولا، أن يتقدم طالب النقل من الكادر التعليمي إلى الكادر الإداري بطلبه من مقر عمله أو يرفعه لجهاز الوزارة مبينًا فيه الاسم كاملا والسجل المدني والمؤهل العلمي والرغبة الصريحة بالنقل إلى الكادر الإداري ووجهة أو الجهات المطلوب النقل عليها ويرفع الطلب عبر نظام "تكامل".

ثانيا: إبداء الرأي من جهة عمل المعلم حيال الطلب، وإمكانية الاستغناء عن المعلم بدون بديل دون احتسابه في الاحتياج للعام المقبل، واستكمال المسوغات من وثائق ومستندات وبيانات مطلوبة للنقل على الكادر الإداري بعد انتهاء فترة التجربة إذا كانت الوظيفة المطلوب النقل عليها خارج نطاق منطقة التعيين.

ثالثًا: الطلب مستوفيًا المعلومات عن صاحبه مع تحديد الجهة والمنطقة التي يرغب العمل بها مع تعهد من صاحب الطلب، وإقرار متضمن موافقته النقل على الكادر الإداري، ويعي ما يترتب على ذلك من نقص في الراتب، مع موافقته على المرتبة الشاغرة التي تحددها الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية في المكان المطلوب النقل له، وبيان خدمة حديث لطالب النقل من شؤون الموظفين، ومشهد بأن المعلم ليس لديه قضية قائمة أو محال للتحقيق من إدارة المتابعة، وصورة من المؤهل.

رابعًا: تتم مخاطبة الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بالوزارة لطلب رقم وظيفي يمكن النقل عليه في الجهة المطلوب النقل إليها.

خامسًا: في حال عدم وجود رقم وظيفي للنقل يعتذر لطالب النقل عن طريق مرجعه.

سادسًا: في حال توفر رقم وظيفي للنقل يعرض على صاحب الصلاحية.

سابعًا: بعد موافقة صاحب الصلاحية تتم مخاطبة الإدارة العامة لشؤون الموظفين بالوزارة لاستكمال ومتابعة إصدار قرار النقل على الكادر الإداري.

ثامنًا: يُخلى طرف المعلم في حال كان الاستغناء عن المعلم طالب النقل إلى الكادر الإداري بدون بديل بعد صدور قرار النقل.

واشترطت تاسعًا وأخيرًا أن يُخلَى طرف المعلم في حال كان الاستغناء عن المعلم طالب النقل إلى الكادر الإداري بعد احتسابه ضمن الاحتياج للعام المقبل بعد نهاية العام الدراسي.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 590 | أضيف في : 11-21-2015 02:26 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441