ترحيل 30 ألف مخالف لأنظمة الإقامة خلال شهر .. و10 آلاف في قائمة الانتظار - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › ترحيل 30 ألف مخالف لأنظمة الإقامة خلال شهر .. و10 آلاف في قائمة الانتظار

ترحيل 30 ألف مخالف لأنظمة الإقامة خلال شهر .. و10 آلاف في قائمة الانتظار

ترحيل 30 ألف مخالف لأنظمة الإقامة خلال شهر .. و10 آلاف في قائمة الانتظار
عرعر تايمز -الرياض:

رحلت الجهات الأمنية نحو 29982 ألف مخالف لنظام الإقامة والعمل إلى بلادهم، خلال شهر المحرم الماضي من العام الجاري.

وبحسب إحصائية حكومية، فإن 9518 مخالفا ما زالوا ينتظرون استكمال إجراءات ترحيلهم في مراكز الإيواء التي خصصتها الدولة لذلك، كما أحبطت الجهات الأمنية 1545 محاولة تسلل عبر الحدود السعودية خلال الفترة نفسها.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه الجهات الأمنية أنها ستواصل حملاتها التفتيشية على جميع المواقع والتجمعات العمالية دون استثناء، وأن بعض التصرفات والتجاوزات الخاطئة لن تثني الجهات الأمنية عن متابعة المخالفين في أي موقع.

إلى ذلك شرعت وزارة العمل ومؤسسة التأمينات الاجتماعية في تشكيل فرق تفتيشية مشتركة للتأكد من تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية في منشآت القطاع الخاص بهدف توفير بيئة عمل آمنة للعاملين بالقطاع خالية من مسببات الحوادث والإصابات، وتضم الفرق مفتشين من الجهتين ومهندسين واختصاصيين، لتنفيذ الجولات على المنشآت بالرياض وجدة والدمام.

وأكدت وزارة العمل أن الجولات تهدف إلى التأكد من التزام المنشآت باشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتنفيذ الأنظمة والقرارات والمبادئ المتعلقة بذلك، وتوفير بيئة عمل آمنة وخالية قدر الإمكان من مسببات الحوادث أو الإصابات، إضافة إلى تثقيف أصحاب الأعمال والعُمال بأهمية الالتزام بأنظمة ومبادئ السلامة والصحة المهنية، مشيراً إلى أن المادة 204 من نظام العمل أجازت أن يشترك في التفتيش- كلما دعت الحاجة- أطباء ومهندسون وكيميائيون واختصاصيون في السلامة والصحة المهنية.

وأضافت الوزارة أنه لا تهاون في تطبيق العقوبات المنصوص عليها في نظام العمل، بحق مخالفي الأنظمة المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، التي نصت عليها بعد التعديلات الأخيرة على النظام، وبدأ العمل فيها منذ الخامس من المحرم الجاري، على عدد من العقوبات تتناسب مع حجم المخالفات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، وتصل الغرامة المالية فيها إلى 25 ألف ريال، وتتعدد بعض العقوبات بتعدد العمال.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 435 | أضيف في : 11-23-2015 08:24 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441