أمير الرياض ووزير التعليم يفتتحان المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › أمير الرياض ووزير التعليم يفتتحان المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم

أمير الرياض ووزير التعليم يفتتحان المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم

أمير الرياض ووزير التعليم يفتتحان المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم
عرعر تايمز -واس :
رفعت عضو مجلس الشورى الدكتورة لطيفة الشعلان قضية ضد المغرد عبدالله الداود، على خلفية ما اعتُبر قذفاً وسباً لها، بحسب ما أكده المحامي عبدالرحمن اللاحم الموكل من قبلها.

وقال اللاحم في تصريحات لـ "عكاظ" بأن إجراءات الدعوى سجلت قبل ثلاث أسابيع في مركز "شرطة المعذر" بالعاصمة الرياض، بعد أن تعرضت موكلته للسب والشتم من قبل مغرد في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على خلفية ما طرحته في نقاشات مجلس الشورى في منتصف الشهر الماضي مع ثلاث من زملاءها في المجلس حول مشروع لتعديل بعض مواد نظام الأحوال المدنية بما يمنح المرأة مزيداً من الحقوق، وتبع ذلك بشكل مباشر هجوم حاد من قبل المغرد الداوود على العضو الشعلان مسيئاً لها عبر حسابه الشخصي في تويتر.

وأوضح بأنه صدر أمر بإستدعاء المغرد إلا أنه لم يحضر، والقضية الآن بلغت هيئة التحقيق والادعاء العام، واذا لم يحضر مجدداً سيتم جلبه بالقوة الجبرية.

وأضاف اللاحم، بأن هناك أشخاص آخرين غردوا بإساءات مماثلة ضد موكلته، وأنهم بصدد تقديم شكوى رسمية ضدهم باعتبار أن ما قاموا به يعد مخالفة لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، حيث تنص الفقرة الخامسة من المادة الثالثة على أنه "يعاقب بالسجن مدة لاتزيد عن سنة وبغرامة لاتزيد على خمسمائة ألف ريال، أو باحدى هاتين العقوبتين، كل شخص يرتكب التشهير بالآخرين والحاق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة".

فيما أثار الهجوم استهجان أوساط عدة في المجتمع، ودعا المغردون لإنشاء وسم : #تطاول_الداود_الى_متى؟‎، كما أثار ذلك عددا من كتاب الرأي في الصحافة الذين تناولوا الموضوع وحيثياته.

ولوحظ بأن عضو الشورى الدكتوره لطيفة الشعلان التزمت في ذلك الوقت الصمت التام، ولم ترد في صفحتها في تويتر، ولا في وسائل الاعلام، ولم تعلق على الهجوم الذي طالها، ولم يسبق أن دار بينها وبين المغرد أي نقاش.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 396 | أضيف في : 12-02-2015 07:38 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441