«الجوازات» تستعد لاستقبال المعتمرين وتحذّر من مخالفة الأنظمة - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › «الجوازات» تستعد لاستقبال المعتمرين وتحذّر من مخالفة الأنظمة

«الجوازات» تستعد لاستقبال المعتمرين وتحذّر من مخالفة الأنظمة

«الجوازات» تستعد لاستقبال المعتمرين وتحذّر من مخالفة الأنظمة
عرعر تايمز -الرياض: استعدت المديرية العامة للجوازات لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء العمرة وذلك بتجهيز الصالات في منافذ الدخول في المملكة وهي (مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ومطار ينبع ) والمنافذ البرية ( حالة عمار والوديعة والرقعي والحديثة والخفجي وجسر الملك فهد ) وميناء جدة الاسلامي ، بالكوادر البشرية، ووسائل التقنية من أجهزة الحاسب وأجهزة كشف التزوير، وأجهزة البصمة في كافة كاونترات الجوازات .

وكانت طلائع رحلات القادمين للعمرة قد بدأت بالتوافد للمملكة بعد موسم الحج، وتسعى الجوازات إلى تسهيل إجراءات دخول المعتمرين في زمن قياسي بفضل التقنية الحديثة.

وأكد اللواء سليمان اليحيى مدير عام الجوازات على العاملين في منافذ المملكة الدولية من منسوبي الجوازات أن يضعوا نصب أعينهم السرعة في الإنجاز والدقة في العمل، وأن يسهلوا دخول ضيوف بيت الله القادمين لاداء العمرة ، مع الحرص على أن يتم اخذ بصمة كل معتمر ومعتمرة ، وأن يتم التأكد من سلامة الجوازات والتأشيرات، من خلال عرضها على الأجهزة المتطورة الموجودة في كل الصالات، مؤكّداً على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على حسن التعامل مع ضيوف بيت الله الحرام القادمين للعمرة ، وبذل أقصى الجهود لخدمتهم، مشيراً إلى أنّ صالات الجوازات تم تأهيلها بالكوادر البشرية المؤهلة والآليات التقنية الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن بكل يسر، وذلك انطلاقاً من توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد، وبمتابعة وإشراف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية بتسخير كافة الخدمات لضيوف بيت الله الحرام.

كما أكد اليحيى لضيوف بيت الله الحرام القادمين للعمرة من خارج البلاد إلى التقيّد بمواعيد رحلات مغادرتهم وعدم التأخر عن الوقت المحدد للمغادرة، وعدم البقاء بعد انتهاء المدة المحددة لهم بتأشيرة العمرة القادمين بموجبها، حتى لا يعرضون أنفسهم للعقوبة والمساءلة، وأن التعليمات لا تجيز للقادم لاداء العمرة أن يقيم في البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له، كما يحظر عليه العمل في جميع أنحاء المملكة أو الانتقال خارج نطاق مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة.

وأضاف اليحيى في حديثه لـ «الرياض»: على المواطنين والمقيمين التعاون مع الجهات الأمنية، وأن يحظر الجميع بنقل القادمين لأداء العمرة بين مدن المملكة، عدا نقلهم بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة، ويكون ذلك أثناء صلاحية تأشيراتهم، كما يحظر إيواء المعتمرين المتأخرين عن المغادرة، أو تشغيلهم أو التستر عليهم، أو تقديم أي مساعدة لهم تؤدي إلى بقائهم في البلاد بصورة غير نظامية.

ونبه اليحيى إلى أن من يقوم بإيواء أو تشغيل أو نقل المتاخرين عن المغادرة بعد انتهاء تأشيراتهم سيعاقب بغرامة مالية تصل إلى 100 ألف والسجن سنتين أو بهما معآ مع إغلاق المنشأة إذا كان المخالف منشأة وترحيل المخالف إذا كان وافداً.

ودعا مدير إدارة العلاقات والإعلام بالجوازات العقيد محمد السعد، جميع القادمين للعمرة أو غيرها ، التعرف على أنظمة المملكة العربية السعودية وتعليماتها من خلال زيارة بوابة الجوازات أو الاتصال على الرقم 992.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 486 | أضيف في : 12-02-2015 03:26 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441