التحالف يتوعد الحوثيين بإجراءات ردع “قاسية” - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › التحالف يتوعد الحوثيين بإجراءات ردع “قاسية”

التحالف يتوعد الحوثيين بإجراءات ردع “قاسية”

التحالف يتوعد الحوثيين بإجراءات ردع “قاسية”
عرعر تايمز -الرياض:

أعلن التحالف العربي بقيادة الرياض اعتراض صاروخ إضافي أطلقه المتمردون اليمنيون الحوثيون وحلفاؤهم باتجاه الاراضي السعودية هو الخامس منذ الجمعة، متوعدا باتخاذ إجراءات ردع “قاسية” بحقهم.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن بيان لقيادة التحالف ليل الاثنين الثلاثاء أن “قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت حوالي الساعة 11 والنصف (20.30 تغ) من مساء أمس الإثنين صاروخاً بالستياً تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جازان”.

وأكد البيان أن القوات الجوية “بادرت في الحال بتدمير منصة اطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية”.

وأكد الحوثيون وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، قيامهم ليل أمس بإطلاق “صاروخ بالستي من نوع قاهر 1″، مشيرين بحسب ما نقلت وكالة انباء “سبأ” التي يسيطرون عليها، أن الصاروخ استهدف منشآت لشركة “أرامكو” النفطية السعودية في جازان.

والصاروخ هو الخامس على الأقل يطلقه الحوثيون وحلفاؤهم منذ الجمعة، فقد أعلن التحالف أنه اعترض فجر أمس الاثنين صاروخاً أطلق باتجاه جازان، ومساء السبت، قتل ثلاثة اشخاص في سقوط صاروخ على نجران، غداة اعتراض صاروخ بالستي وسقوط آخر في منطقة صحراوية شرق نجران.

وأوضحت قيادة التحالف أنه “في الوقت الذي تحرص فيه على التعاطي بإيجابية مع طلب الحكومة اليمنية لتمديد العمل بالهدنة إلا أن استمرار المليشيات الحوثية في أعمالها العبثية سيدفع قيادة التحالف لاتخاذ إجراءات قاسية لردع تلك الأعمال”.

وكان وقف لإطلاق النار بدأ تنفيذه الثلاثاء الماضي تزامنا مع انطلاق مباحثات سلام بين طرفي النزاع برعاية الأمم المتحدة في سويسرا، إلا أنه تعرض لخروقات متكررة من طرفي النزاع منذ اليوم الأول.

وفي ختام الجولة التفاوضية الأحد، أعلن مسؤول في الوفد الحكومي اليمني أن وقف اطلاق النار الذي كان من المقرر أن ينتهي العمل به مساء أمس الاثنين، سيتم تجديده لسبعة أيام بشرط التزام الحوثيين به، ولم يصدر بعد أي إعلان رسمي عن هذا التمديد.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 382 | أضيف في : 12-23-2015 10:37 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441