مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ينظّم "لقاء الأشقاء" بين الشابات السعوديات واليمنيات - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار الحوار الوطني › مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ينظّم "لقاء الأشقاء" بين الشابات السعوديات واليمنيات

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ينظّم "لقاء الأشقاء" بين الشابات السعوديات واليمنيات

ضمن مشروع برنامج سفير للحوار الحضاري
مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ينظّم
عرعرتايمزـ خالد العنزي

نظّم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني " لقاء الاشقاء "، ضمن برنامج سفير للحوار الحضاري، بين مجموعة من شابات المملكة وشابات من جمهورية اليمن المقيمات في المملكة، مؤخراً بمقر المركز.

ويأتي اللقاء وهو أحد اللقاءات التي ينظمها من فترة لأخرى في إطار برنامج سفير للحوار الحضاري، وهو أحد المبادرات التي أطلقها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، لتعزيز ونشر ثقافة الحوار وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة ومد جسور التفاهم بين أوساط الشباب والشابات السعوديين مع نظرائهم من الدول والحضارات الأخرى، المقيمين في المملكة.

وتناول اللقاء الذي شارك فيه نحو 20 شابة سعودية ويمنية عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الشابات السعوديات واليمنيات، للتعرف على ثقافة وحضارة وعادات وتقاليد المجتمع في البلدين، وفتح باب النقاش بين المشاركات للإبداء عن آرائهن حول القضايا المطروحة في اللقاء.

كما تناول اللقاء المشتركات الاجتماعية والثقافية بين المجتمع السعودي واليمني، ومعوقات مشاركة المرأة في العمل التطوعي، واستعراض فيلم القاتل الخفي الذي أنتجه مركز الحوار الوطني ويتحدث عن ضرورة التعايش مع الاخر.

ويهدف اللقاء الذي أدارته مشرفة برنامج سفير للحوار الحضاري بالمركز، الأستاذة / فاطمة البشري، إلى تعزيز العلاقات الثقافية والحوارية بين المشاركات والتعرف على الانماط الاجتماعية في البلدين، وكذلك التأكيد على احترام ثقافات الأفراد وحضارات الشعوب وتعزيز القيم المشتركة فيما بينها.

وقد أسهم برنامج سفير منذ إطلاقه وحتى الآن في تنفيذ مجموعة من البرامج الحوارية، واللقاءات التعريفية بين شباب وشابات المملكة مع نظرائهم من أفراد المجتمعات الأخرى التي تعيش داخل المملكة أو الزائرة لها بهدف مد جسور التفاهم وفتح المجال للحوار الإيجابي البناء.

كما أسهمت لقاءات برنامج سفير في تشكيل الصورة الحضارية للمملكة لدى العديد من المشاركين والمشاركات من الدول والحضارات الأخرى، وإيصال الثقافة الحوارية لهذه الشريحة من فئة الشباب في المملكة ، وقدرتهم على استيعاب القيم الحوارية واللقاء بالآخر على طاولة الحوار والنقاش .

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 550 | أضيف في : 12-27-2015 07:06 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (7 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441