“الإسكان”: خطة لمعالجة المشاريع المتعثرة وتسليمها قريبا - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › “الإسكان”: خطة لمعالجة المشاريع المتعثرة وتسليمها قريبا

“الإسكان”: خطة لمعالجة المشاريع المتعثرة وتسليمها قريبا

“الإسكان”: خطة لمعالجة المشاريع المتعثرة وتسليمها قريبا
عرعر تايمز -متابعات: كشف مسؤول في وزارة الإسكان، أن نسبة الإنجاز في بعض مشاريع الوزارة التي قامت بتنفيذها بنفسها قبل الاستعانة بالمطورين العقاريين بلغت نحو 97 في المائة، مؤكدا أنه سيتم قريبا الإعلان عن تخصيص هذه المجمعات والمخططات تمهيدا لتسليمها للمواطنين المستفيدين.

وقال محمد الدغيلبي، المتحدث الرسمي للوزارة، إن هناك بعض المشاريع المتعثرة في أكثر من منطقة، وبناء عليه وضعت الوزارة خطة لحل مشكلات هذه المشاريع وإزالة التعثرات والانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، مبينا أن الإسكان وضعت خطة كاملة للانتهاء من جميع المشاريع التي قامت بتنفيذها في مدة محددة، مع تنفيذ بقية المشاريع بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، أن خطة الانتهاء من المشاريع القائمة تتضمن الإعلان عنها بشكل دوري، حيث تتوزع المشاريع في مناطق المملكة كافة، التي تصل نسبة الإنجاز في البعض منها إلى 97 في المائة والبعض الآخر أقل بقليل، وسيتم تخصيص المشاريع التي يتم الانتهاء منها، ثم تسليمها للمستفيدين وفق الاستحقاقات والاشتراطات المعروفة التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق.

وأشار إلى أن “استراتيجية الوزارة السابقة هي البناء بشكل مباشر، ولذلك عمدت إلى تنفيذ مشاريع بناء بعض المجمعات والمخططات، وقد تم تنفيذ هذه المجمعات والمشاريع على أعلى مستوى من ناحية البنية التحتية من الأرصفة والصرف الصحي والمياه والكهرباء ومشاريع السيول، وأغلبية هذه المشاريع في مراحلها النهائية”، وفقا لـ”الاقتصادية”.

ولفت إلى أن وزارة الإسكان تعمل حاليا على عدة أصعدة، منها التشريعي، مثل رسوم الأراضي البيضاء، من أجل تحفيز الملاك على التطوير، إضافة إلى العمل على إنشاء مركز خدمات المطورين، الذي يشرع عملية التطوير، مشيرا إلى أن المطورين دائما يشتكون من مشكلات في تأخير اعتماد المخططات واعتماد فرزها، لذا سيسهم المركز في إسراع اعتمادها وزيادة المعروض في السوق.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 406 | أضيف في : 01-18-2016 10:06 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441