المملكة ومصر تنفذان التدريب العسكري "رعد الشمال" - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › المملكة ومصر تنفذان التدريب العسكري "رعد الشمال"

المملكة ومصر تنفذان التدريب العسكري "رعد الشمال"

بمشاركة دول عربية وإسلامية
المملكة ومصر تنفذان التدريب العسكري
عرعر تايمز -متابعات: التقى القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الأربعاء (20 يناير 2016)، عناصر القوات المسلحة المخطط سفرها للمشاركة في التدريب المشترك "رعد الشمال"، في المملكة العربية السعودية، بمشاركة دول عربية وإسلامية.

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة المصرية (بحضور رئيس أركان الجيش الفريق محمود حجازي)، برجال القوات المسلحة وقوات التدخل السريع واستعدادهم القتالي الجاد لتنفيذ أي أنشطة تدريبية أو مهام قتالية يكلفون بها تحت مختلف الظروف، وأعطوا الثقة الكاملة في القدرات والإمكانات القتالية والفنية التي تتمتع بها القوات المسلحة لتنفيذ أي مهام تسند إليها دفاعًا عن ركائز الأمن القومي المصري والعربي، مؤكدًا أن أمن مصر واستقرارها يكمن في امتلاك جيش وطني قوي قادر علي مواجهة كل التحديات.

وأشار إلى أن مصر تمثل العمق الاستراتيجي للأمن القومي الإقليمي والعربي، وأن ما تشهده المنطقة من متغيرات حادة وتهديدات مباشرة وغير مباشرة، يستلزم التكامل والتعاون المشترك بين جميع الدول الشقيقة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأشاد بعمق الروابط والعلاقات الاستراتيجية مع الأشقاء العرب، خاصةً في مجالات التعاون العسكري، مؤكدًا أن "التدريب يعد نموذجًا للتضامن والتعاون والعمل العربي المشترك لدرء المخاطر والتحديات التي تواجه منطقتنا، وبما يحقق المصالح القومية والعربية المشتركة".

وأكد القائد العام أن التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة من الركائز التي تكفل للقوات المسلحة القدرة على تنفيذ جميع المهام والواجبات المكلفة بها بنجاح، وصقل مهارة الوحدات والتشكيلات علي تنفيذ المهام في مسارح العمليات المختلفة تحت أصعب الظروف، وطالب القوات المسافرة بالحفاظ على أرقى مستويات الاستعداد والتدريب على الموضوعات العامة والتخصصية، والتمسك بالانضباط العسكري الذاتي والقيم والمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية، والتعاون مع الأشقاء المشاركين لتحقيق أقصى استفادة مشتركة من التدريب.

وأكد قائد المنطقة المركزية العسكرية المصرية اللواء أركان حرب أيمن عامر، حرص عناصر القوات المسلحة للدول المشاركة على الوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة القتالية في الإعداد والتدريب والروح المعنوية العالية، لتنفيذ أي مهمة يكلفون بها ضمن منظومة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي المصري والعربي.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 415 | أضيف في : 01-21-2016 12:18 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441