استمرار التقديم بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران لحملة "الثانوية" - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › استمرار التقديم بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران لحملة "الثانوية"

استمرار التقديم بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران لحملة "الثانوية"

 استمرار التقديم بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران لحملة
عرعر تايمز -متابعات: أعلنت لجنة القبول والتسجيل والتجنيد المركزية بالقوات الجوية الملكية السعودية، عن استمرار التقديم بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران لحملة الثانوية العامة.
وأوضحت اللجنة أنه يمكن التسجيل والاطلاع على الشروط وتعبئة طلب الالتحاق عن طريق زيارة إحدى القواعد الجوية المنتشرة في المناطق والمحافظات، وهي قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض، وقاعدة الأمير سلطان الجوية بالخرج، وقاعدة الملك فيصل الجوية بتبوك، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وقاعدة الملك فهد الجوية بالطائف، وقاعدة الملك عبدالله الجوية بجدة، وقاعدة الملك سعود الجوية بحفر الباطن. وكذلك زيارة مقر قسم القبول والتسجيل بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران.

واشترطت اللجنة للقبول بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران: أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، على أن يتم إرفاق ما يثبت ذلك عند تقديم الطلب، وكذلك الحصول على المؤهل العلمي المطلوب، وألا يقل عمر المتقدم عن (١٧) سنة عند تخرجه من المرفق التعليمي، ولا يزيد عن (٢٤) سنة عند تقديم طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية.

كما اشترطت ألا يكون موظفاً في أي جهة حكومية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد اعتباره إليه، وأن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية، وأن يكون غير متزوج، وأن يجتاز المقابلة الشخصية.

واشترطت ألا يقل درجة مادة اللغة الإنجليزية في الثانوية للمتقدم عن (٦٥%) درجة، وأن يتناسب طول المتقدم مع وزنة بحيث يكون الحد الأدنى للطول (١٦٠سم)، وألا يقل المعدل التراكمي للشهادة الثانوية عن تقدير (جيد).

ويضاهي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران المعاهد العالمية، ويهدف إلى تخريج فنيين في صيانة وتشغيل طائرات القوات الجوية، وتلبية حاجة القوات الجوية من مختلف التخصصات الفنية، ويتميز بعدة مميزات منها: تدريس اللغة الإنجليزية والتخصصات الفنية المواكبة للعصر، كذلك يوجد برنامج الابتعاث الخارجي للولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا لدراسة اللغة الإنجليزية والتخصص الفني والاستفادة من التقنيات الحديثة وآخر ما توصلت له العلوم الفنية والتكنولوجيا.
وفقا لصحيفة "سبق"
ويحصل المتفوقون من طلبة المعهد على تكريم من راعي الحفل في كل حفل تخريج، ويحصل الطالب بعد التخرج على رتبته "وكيل رقيب فني"، ويعين في إحدى القواعد الجوية المنتشرة في أنحاء المملكة ليعمل مع من سبقوه بالتخرج على إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية والأقسام الفنية المساندة الأخرى في القواعد الجوية.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 437 | أضيف في : 01-25-2016 10:19 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441