"العيسى" يفتتح فعاليات أسبوع المهنة ويؤكد: خصخصة المدارس ستعلن قريباً - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › "العيسى" يفتتح فعاليات أسبوع المهنة ويؤكد: خصخصة المدارس ستعلن قريباً

"العيسى" يفتتح فعاليات أسبوع المهنة ويؤكد: خصخصة المدارس ستعلن قريباً

عرعر تايمز -متابعات: تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود افتتح وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اليوم فعاليات أسبوع المهنة والخريج الذي تقيمه جامعة الملك سعود من اليوم الأحد والذي يستمر فعالياته حتى يوم الخميس 21-25ربيع الآخر1437هـ الموافق 31يناير-4 فبراير2016م بحضور مدير الجامعة الدكتور بدران العمر.

وفي بداية الحفل ذكر مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر أن الجامعة تدرك جيداً أبعاد مشكلة البطالة وخطرها الاقتصادي والاجتماعي والأمني، كما أنها تدرك جيداً أن على الجامعات مسؤولية كبرى في الحد من اتساع هذه الظاهرة بالعمل على توجيه الطلاب نحو التخصصات المطلوبة في سوق العمل وافتتاح مسارات جديدة يتطلبها السوق، والتنسيق الدائم مع جهات التوظيف لمعرفة الاتجاهات الحديثة التي تبحث لها عن الكفاءات والتعرف على مستوى التأهيل المطلوب لشغل الفرص الوظيفية.

وأكد الدكتور "العمر" أن الجامعات يجب أن تكون درعاً واقياً ضد شبح البطالة، ومركزاً رئيساً لعلاج تمدده المقلق وذلك باتخاذها كل الحلول الاستباقية في إعداد خريجيها قبل دفعهم إلى سوق العمل وهذا النهج بكل تفاصيله تعمل عليه جامعة الملك سعود باجتهاد، التزاماً منها بمسؤوليتها أمام طلابها والوطن، وإدراكاً منها لأهمية تفعيل الدور التكاملي بين الجامعات وجهات التوظيف لتضيق دائرة البطالة والقضاء على مشكلاتها وخاصة الأمنية منها.

وأوضح مدير الجامعة أن الهدف الأسمى من تنظيم الجامعة لأسبوع المهنة هو كشف طريق المستقبل للطالب والطالبة بعد التخرج والتعرف على الفرص الوظيفية التي يمكن أن يجدوا لهم موضعاُ بعد تخرجهم، ونحن على أمل كبير بأن يكون هذا الأسبوع الذي يحتضن هذه المناسبة عوناً على إجابة تساؤلات الطلاب إزاء مستقبلهم.

بدوره، أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى خلال كلمة الحفل أهمية تنظيم هذه المناسبة وتعون أهدافها ولذلك لن أتطرق إلى هذه الناحية استناداً على وعيكم بها، مكتفياً في هذا السياق بالإشارة إلى أنها عمل مهم يتناسب مع تزايد أعداد الجامعات الحكومية والأهلية، واستحداث تخصصات علمية ملحة في سوق العمل واحتواء الطفرة الهائلة التي نشهدها على كل الأصعدة التي فرضت إملاءاتها على الجامعات لتزويد الشباب بنوع مختلف من المعرفة والتأهيل ينسجم مع التحولات القائمة في سوق العمل.

وأضاف الدكتور العيسى أن التجدد المستمر في نوعية الأعمال التي أنتجها تسارع الحياة قد حمل الجامعات مسؤولية الاستمرار في تنظيم هذه المناسبة لتبصير الطلاب والطالبات بمستقبلهم وإتاحة فرصة اللقاءات الحية التي تجمعهم بأرباب الأعمال للحوار في الفرص المتوفرة لديهم".

من جهة أخرى أرجأ وزير التعليم الدكتور احمد العيسي الكشف عن ملامح مشروع خصخصة المدارس للأيام المقبلة واكتفي بالرد على تساؤل "سبق" : حول مشروع الخصخصة الجزئية للمدارس التي سيديرها تربويون وفق ما ذكره الوزير العيسى بمنتدى التنافسية الدولي الأسبوع الماضي بالقول "ستعلن التفاصيل في المستقبل بإذن الله".

وأشار العيسي إلى أن وزارة التعليم تتواصل مع وسائل الإعلام لتصحيح بعض المفاهيم المنحرفة والخاطئة منوها في هذا الصدد بوجود اكثر من برنامج بالوزارة لمحاربة الأفكار الضالة ومنها برنامج " فطن " الذي ينشط بشكل كبير في مؤسسات التعليم ومدارس البنين والبنات و يقدم رؤية وتصحيح كثير من الأفكار الموجودة بوسائل الاعلام . واعتبر الوزير العيسي أسبوع المهنة الذي تحتضنه جامعة الملك سعود بمشاركة 70 جهة حكومية وخاصة بأنه يشكل إضافة للجامعة.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 474 | أضيف في : 01-31-2016 08:59 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441