«رعد الشمال».. الجيوش الـ 20 تحاكي الحرب بأحدث الأسلحة - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › «رعد الشمال».. الجيوش الـ 20 تحاكي الحرب بأحدث الأسلحة

«رعد الشمال».. الجيوش الـ 20 تحاكي الحرب بأحدث الأسلحة

وصلت طلائعها برا وجوا
«رعد الشمال».. الجيوش الـ 20 تحاكي الحرب بأحدث الأسلحة
عرعر تايمز -متابعات: تتوافد إلى مدينة الملك خالد العسكرية في محافظة حفر الباطن شمالي المملكة، برا وجوا، طلائع القوات المشاركة في أكبر تمرين عسكري بمنطقة الشرق الأوسط «رعد الشمال».
وقد وصلت البارحة الأولى عبر المطار الجوي، قوات عسكرية بكامل عتادها العسكري، من كل من سلطنة عمان، مصر، باكستان، الإمارات العربية المتحدة، والأردن، فيما وصلت عبر المنفذ الحدودي القوة المشاركة من الجيش الكويتي، إضافة للقوات السعودية المتواجدة مسبقا في الموقع.
ويحظى كل وفد يصل لمدينة الملك خالد العسكرية باستقبال عسكري من القيادات العسكرية السعودية، وذلك وفق جداول زمنية وآلية معينة لوصول الوفود، وتم تخصيص مواقع محددة لكل قوة عسكرية لإقامة الضباط والأفراد المشاركين في التمرين، إضافة إلى مواقع مخصصة للآليات العسكرية والطائرات الحربية التابعة لها.
ويتوقع أن يكتمل وصول الوفود العسكرية المشاركة خلال اليومين القادمين، بعد أن أنهت وزارة الدفاع السعودية كل الإجراءات الكفيلة بنجاح هذا التمرين الذي يعتبر سابقة في التمارين العسكرية من حيث عدد الدول المشاركة فيه وعدد القوات التي ستنفذ عمليات ومهمات فيه.
وبثت الجهة الإعلامية المسؤولة عن تغطية أحداث وفعاليات التمرين، مقاطع فيديو مصورة عبر حساب التمرين الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لوصول القوات العسكرية المشاركة في التمرين إلى مقر موقعه في حفر الباطن، وظهر في مقاطع الفيديو التي تم بثها وصول الجنود المشاركين في التمرين وجانب من بعض المعدات والآليات العسكرية المشاركة في التمرين.
وأكد القائمون على تمرين رعد الشمال أن هذه ليست المرة الأولى التي تجري فيها المملكة تمرينا بمشاركة دول عربية وإسلامية، ولكنها المرة الأولى التي يتم فيها هذا الاحتشاد النوعي والكمي لقوات 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.
وتابعت صحف العالم أمس باهتمام بالغ هذا الحشد الكمي والنوعي لجيوش 20 دولة، إضافة إلى «درع الجزيرة». وعلمت «عكاظ» أن المناورات ستشهد محاكاة للحرب بأسلحة متطورة، ومعدات متنوعة. وتشارك أسلحة المدفعية والدبابات والمشاة والدفاع الجوي والبحرية، فيما توفر مقاتلات الجيوش المشاركة غطاء جويا، لتأكيد جاهزية الدول المشاركة لمواجهة أي تحديات لأمن المنطقة.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 470 | أضيف في : 02-16-2016 10:44 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441