42 مكتبًا جاهزًا لإرسال العمالة الكمبودية إلى المملكة - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › 42 مكتبًا جاهزًا لإرسال العمالة الكمبودية إلى المملكة

42 مكتبًا جاهزًا لإرسال العمالة الكمبودية إلى المملكة

بعد توقيع الاتفاقية الثنائية بين البلدين..
42 مكتبًا جاهزًا لإرسال العمالة الكمبودية إلى المملكة
عرعر تايمز -متابعات: كشفت وزارة العمل، عن وجود 42 مكتبًا معتمدًا من قبل الحكومة الكمبودية جاهزة لإرسال العمالة المنزلية والعامة إلى المملكة، مشيرة إلى أن هناك جهودًا مبذولة من قبل البلدين الصديقين لزيادة أعداد مكاتب الاستقدام المعتمدة، لتغطية الطلب، وضمان وصول العمالة المنزلية إلى المملكة بشكل يسير.

وكان وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني قد وقَّع مؤخرًا في الرياض، مع نظيره الكمبودي، أيت سامهينع، اتفاقية ثنائية لاستقدام العمالة المنزلية والعمالة العامة، سعيًا إلى توسيع خيارات الاستقدام من دول أخرى، بفتح قنوات جديدة لتلبية الطلب المتزايد على العمالة المنزلية المدربة والماهرة.

وقال مدير عام العلاقات الثنائية الدولية في وزارة العمل محمد بن صالح الشارخ، في بيان، تلقت "عاجل" نسخة منه، الخميس (18 فبراير 2016)، إن الوزارة تعمل على تنويع قنوات وآليات إرسال العمالة المنزلية إلى المملكة بهدف توسيع الخيارات أمام الراغبين في استقدام العمالة المنزلية، وزيادة التنافسية في السوق لضمان تطويره وضبطه، بما يلبي الطلب المتزايد على العمالة المنزلية النسائية".

ولفت الشارخ إلى أن إجراءات استقدام العمالة المنزلية من كمبوديا حتى وصولها إلى المملكة تتم إلكترونيًّا، وذلك بربطها بمكاتب وشركات الاستقدام، في خطوة تهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية، إضافة إلى تمكين المكاتب والشركات العاملة في السوق السعودية، من استقدام العمالة المنزلية بناء على احتياجات المواطنين.

تعليقات تعليقات : 1 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 436 | أضيف في : 02-18-2016 12:02 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


التعليقات
2068 European Union "الناااادر الشمااالي"
والله ماعرفنا لكم يامكاتب العمل والاستقدام !! الامس فتحتوالتاشيرات من بنغلاديش والمحتاجين شغالات قدمو لبنغلاديش وفجأة توقف والعالم ورطت سواء مكاتب الاستقدام وكذلك الافراد الذ ي دفعوا للمكاتب للحصول عل شغالة!!وبعد كم شهر فتح التقديم عل أوغندا فالبعض غيرو التأشيرة من بنغال لاوغندا ودفعو الفلوس والاستقدام خلال شهرين والا الشعالةفي البيت !!وفجأة تغير كل شئ فتوقف الاستقدام وتعطلت المصالح!!! واليوم فتح من كمبوديا وبكرة يلغون الاستقدام وبعدين!! مصالح الناس تضررت ماديا ومعنويا !! ارسو على بر!! والله هذي البربسة !!! انا اناشد المسؤولين وعلى رأسهم خادم الحرمين الملك سلمان يحفظه الله عل حل هذا الامر بحزم وصرامة والامر بالتحقيق في هذ الموضوع !! العوائل تضررت ماديا ومعنويا من قرارات مكاتب العمل والاستقدام!!هذا والله من وراء القصد..


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441