"الشورى" يُطالب "سوق المال" بالإفصاح عن أكبر 20 مالكًا للأسهم - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › "الشورى" يُطالب "سوق المال" بالإفصاح عن أكبر 20 مالكًا للأسهم

"الشورى" يُطالب "سوق المال" بالإفصاح عن أكبر 20 مالكًا للأسهم

عرعر تايمز -واس : طالب مجلس الشورى هيئة سوق المال بالإفصاح عن أكبر 20 مالكًا في الشركات المدرجة بالسوق، كما هو معمول به في عدد من أسواق المال العالمية، مؤكدًا عبر لجنته المالية أهمية رفع مستوى الإفصاح في تعزيز مبادئ الحوكمة الفاعلة، ورفع مستوى الشفافية في الكشف عن أحجام استثمارات كبار المستثمرين الذين يضخون في العادة استثماراتهم في الشركات الجيدة، كما أن الإفصاح المطلوب يسهم في الحفاظ على استقرار السوق ورفع معدل العائد على الاستثمارات.

وطالب الشورى خلال جلسته، الأربعاء (2 مارس 2016)، هيئة سوق المال بالإسراع في استكمال الإجراءات اللازمة لإدراج سوق الأسهم السعودي في مؤشر (إم إس سي آي) للأسواق الناشئة، موضحًا أن السوق المالي السعودي يواصل النمو في القيمة السوقية مع استمرار نمو أعداد وأحجام الشركات المدرجة، وإجراءات دخول المستثمرين الأجانب، في ظل تطبيق لائحة لحوكمة الشركات وضبط البيئة النظامية نحو رفع مستويات الإفصاح والشفافية، وكل ذلك يؤهل السوق السعودي لينضم إلى هذه المؤشرات لقياس أداء الأسواق الناشئة، ومؤكدا على أهمية توصياتها في رفع مستوى جاذبية السوق للأجانب وتطوير مبادئ الحوكمة وتنويع الأدوات الاستثمارية ورفع مستوى الجودة التشغيلية بما يتواءم مع أفضل المعايير والممارسات الدولية.

من جهة أخرى، قرر الشورى الموافقة على "مشروع نظام حقوق ذوي الإعاقة" المقترح من عدد من أعضاء المجلس استنادا إلى المادة ٢٣ من نظام مجلس الشورى.

ونصّ مشروع النظام على أن تكفل الدولة حقوق ذوي الإعاقة في المجالات الصحية والتعليمية والتربوية والرياضية والثقافية والتأهيل والعمل.

كما ينص المشروع على إنشاء هيئة عامة لشؤون ذوي الإعاقة ذات شخصية اعتبارية واستقلال مالي وإداري ترتبط برئيس مجلس الوزراء.

وعلى جانب آخر، طالب الشورى هيئة الإذاعة والتلفزيون بالعمل على توفير الاعتمادات المالية المناسبة للتوسع النوعي في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بما يسهم في تعزيز الانتماء وترسيخ القيم ومعالجة المشكلات التي تواجه الأسرة السعودية بمختلف أفرادها.

كما طالب بإعادة هيكلة القناة الثانية لتطويرها وتقديم صورة حضارية للمملكة العربية السعودية.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 461 | أضيف في : 03-02-2016 04:16 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441